العملات الرقمية

سعر البيتكوين يكافح من أجل الأستقرار فوق مستويات 9800 دولار

أستفادت العملات الرقمية من تراجع الدولار القوي خلال جلستي أمس واليوم ، وذلك بعد تصريحات “جيروم باول” بشأن توقعات الفيدرالي للأقتصاد الأمريكي والتي جاءت سلبية ، كما استفادت العملات الرقمية من الهبوط الحاد لمؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات أمس وتراجع مؤشرات الأسهم الأسيوية والأوروبية اليوم.

تتداول عملة البيتكوين الأن عن مستوي 9787 دولار ، متراجعة بنحو 1.03-% ، وكانت قد افتتحت أكبر عملة رقمية تداولات اليوم عند مستوي 9894.32 دولار ، شهدت تداولات اليوم أداء متباين للعملة حيث وصلت لأعلي مستوي لها عند 9981.2 دولار ، ولم تتمكن من اختبار مستويات 10000 دولار ، وتراجعت بقوة لتصل إلي 9732 دولار ، وهو أدني مستوي لها خلال تداولات اليوم ، ولكنها نجحت في الصعود بعد ذلك.

وبالنظر لأداء عملة “الإيثريوم” تتراجع بنسبة تصل إلى نحو -1%، لتتداول العملة الآن عند مستويات قريبة من 245.5 دولار أمريكي.

وتهبط إيضا عملة “Tether  هامشياً، بنحو -0.08% ، لتخفض لمستويات 1 دولار امريكي .

وكذلك عملة الريبل التي اقترب سعرها في منتصف تعاملات جلسة اليوم من 0.2009 دولار أمريكي بتراجع تصل نسبته إلى نحو -0.96-%.

وتنخفض عملة “بيتكوين كاش” بأكثر من 1.4-% ، للتداول العملة الرقمية عن مستويات 254.15 دولار أمريكي ،وإيضا عملة “بيتكوين اس ” التي تتراجع بأكثر من -0.6% لتصل إلي 192.3 دولار أمريكي.

وعلي الرغم من تراجعها أغلب العملات الرقمية إلا انها مازال محققة مكاسب منذ بداية العام ، حيث أستفادت العملات الرقمية بشأن من تطورات جائحة كورونا التي عصفت الاقتصاد العالمي ، حيث اصيب حتي الأن أكثر من 7.4 مليون شخص حول العالم بالفيروس القاتل ، الذي أودي بحياة ما يقارب من 420 ألف شخص حول العالم.

وللولايات المتحدة الأمريكية (أكبر اقتصاد في العالم ) النصيب الأكبر في عدد حالات الإصابة بفيروس ، بتخطي عدد الإصابات في البلاد نحو 2 مليون حالة إصابة ، وتوفي أكثر من 115 ألف شخص في الولايات المتحدة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق