فوركس

زوج usd try يرتفع لأعلي مستوي له من أسبوعين

ارتفع الدولار الأمريكي بقوة أمام الليرة التركية ليصل لأعلي مستوي له في أخر أسبوعين ،مدموعاً بصدور بيانات البطالة الأمريكية التي جاءت إيجابية ، ولم تستفيد الليرة التركية من التراجع الحاد للدولار الأمريكي أثناء تصريحات “جيروم باول ” ليله أمس وبالإضاة لبيانات البطالة التركية التي جاءت إيجابية.

يتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل ليرة تركية عند مستوي 6.8350 ليرة ، مرتفعاً بنحو 0.98% ،وكان الزوج بدأ تداولات اليوم عند مستوي 6.768 ليرة ، وهبط الزوج هامشياً ليصل إلي 6.7680 ليرة (وهو أدني مستوي للزوج خلال تعاملات اليوم ) ، وارتفع بعد الزوج بقوة ليصل لأعلي مستوي له خلال اليوم عند 6.8367 ليرة.

البيانات الأمريكية

تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلي 1.54 مليون طلب في نهاية الأسبوع الماضي المنقضي في 6 يونيو ، وجاءت البيانات أفضل من التوقعات التي كانت عند 1.55 مليون طلب ،بالمقارنة مع 1.89 مليون طلب في الأسبوع السابق له.

ليترفع بذلك عدد المتقدمين للحصول علي إعانة البطالة منذ منتصف شهر مارس الماضي ( بداية تفشي فيروس كورونا في البلاد ) إلي 44.21 مليون شخص.

وفي سياق أخر،توقع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي انكماش الأقتصاد الامريكي بنحو 6.5% خلال عام 2020، بالمقارنة بالتوقعات قبل تفشي جائحة كورونا في البلاد التي كانت تشير لنمو الأقتصاد بنحو 2%.

كما توقع الفيدرالي نمو الاقتصاد بنحو 5% في العام المقبل، وأن يستمر التعافي الأقتصاد في عام 2022، بنمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 3.5 بالمائة.

وأوضح “جيروم باول” أن تقرير الوظائف الأمريكي المفاجئ الخاص بشهر مايو يؤكد عدم اليقين بشأن التوقعات المستقبلي للاقتصاد ، وأكد أنه الأشهر المقبلة ستكون أساسية للتعرف أتجاه الاقتصاد خلال الفترة المقبلة .

وفي وقت سابق أمس ، تراجع معدل البطالة في تركيا في شهر مارس ليصل 13.2% ،مقابل 13.6% خلال شهر فبراير ،حيث انخفض عدد الأشخاص العاطلين إلى 3.971 مليون عاطل في شهر مارس.

كما تراجع عدد الأشخاص العاملين خلال شهر مارس إلى 26.133 مليون عامل بتراجع قدره 1.662 مليون شخص.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق