فوركس

زوج euro to dollar يواصل الأرتفاع ويختبر مستويات 1.14

يواصل زوج اليورو دولار الأرتفاع خلال تداولات اليوم ،وذلك مع ضعف الدولار الأمريكي بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي “جيروم باول” التي جاءت متشائمة بعض الشئ.

يتداول زوج اليورو دولار عند مستوي 1.1382 دولار ، مرتفعاً بنحو 0.09% ، وكان قد بدأ الزوج تعاملات أمس عند مستوي 1.1372 دولار ، وارتفع في بداية التداولات ليصل إلي مستوي 1.1395 (وهو أعلي مستوي له خلال تداولات اليوم ) ،وتراجع بعد ذلك إلي مستويات 1.1325 ( أدني مستوي له خلال تداولات اليوم ) ،ولكنه عاد وأرتفاع مرة أخري.

وكان قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء ،الإبقاء على أسعار الفائدة بالقرب من مستوى الصفر تقريبًا، وجدد الفيدرالي تاكيد التزامه باستخدام مجموعة كاملة من الأدوات لدعم الاقتصاد الأمريكي.

كما استبعد الفيدرالي الأمريكي رفع معدل الفائدة حتى نهاية عام 2022، وتوقع الفيدرالي انكماش الأقتصاد الأمريكي بنحو 6.5% خلال العام الجاري ، وأن ينمو الأقتصاد بنسبة 5% خلال العام القادم.

وذكر ” جيروم باول” في تصريحاته أمس ،أن جائحة فيروس كورونا يتسبب في معاناة بشرية واقتصادية هائلة في الولايات المتحدة والعالم، حيث أدت عمليات الأغلاق التي قامت بها دول العالم لانخفاض حاد في النشاط الاقتصادي وزيادة في فقدان الوظائف.

ويترقب المستثمرين اليوم بيانات إعانة البطالة الأمريكية بالإضافة بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ، ومن المتوقع أن تتراجع إعانة البطالة خلال الأسبوع الماضي بقوة وفقأ لتوقعات المحللين.

أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية

وبالنظر لأداء مؤشرات الأسهم الاووربية ، يتراجع مؤشر “داكس” بنحو 317 نقطة ( -2.56% ) ليصل إلي 12,210.53 نقطة ، وكذلك هبط مؤشر ” كاك 40 ” الفرنسي بنسبة -2.71% (140 نقطة ) لينخفض إلي 4,916.54 نقطة.

كما انخفض مؤشر “ستوكس 600”  بنسبة -2.4%.

النظرة الفنية لزوج اليورو دولار

بالنظر للرسم البياني لزوج اليورو دولار ، نجد أن الزوج نجح أمس بالوصول لمستويات 1.142 دولار وذلك خلال تصريحات “جيروم باوول” ولكنه فشل في الأستقرار فوق مستوي 1.14 وتراجع مرة أخري.

مازال الزوج يتداول أعلي من المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ، مما يعطي لنا أشارات بأتجاه الزوج لأختبار مستويات 1.14 دولار خلال تداولات اليوم.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق