السلع

تباين سعر النفط بعد تراجع إنتاج النفط الأمريكي وارتفاع مخزونات النفط الأمريكية

تتباين أسعار النفط مع صدور البيانات الأمريكية الخاصة بمخزونات النفط بالإضافة للإنتاج النفط الأمريكي.

ترتفع العقود الأجلة لخام “برنت” بنحو 1.34% ( 0.55 دولار ) لتصل العقود لمستوي 41.73 دولار للبرميل ، وكانت افتتح العقود تداولات اليوم عند مستوي 40.7 دولار للبرميل ، وكانت ارتفع العقود لمستوي 41.99 دولار (وهو أعلي مستوي لها خلال تداولات اليوم ).

بينما تتراجع العقود الأجلة لخام “غرب تكساس” بنحو -2.5% ( 0.99- دولار ) للتداول العقود عند مستوي 38.61 دولار للبرميل ، وكانت افتتح العقود تداولات اليوم عند مستوي 39.09 دولار للبرميل ، وتراجعت العقود إلي 38.42 دولار للبرميل ( وهو أدني مستوي لها خلال تداولات اليوم ).

وكانت قد ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية بنحو 5.7 مليون برميل لتصل إلى 538.1 مليون برميل الأسبوع الماضي ، وهو أعلى مستوى في البيانات يعود إلى عام 1982 ، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة ، على الرغم من انخفاض الإنتاج الأمريكي بما لا يقل عن مليوني برميل يوميًا منذ منتصف مارس.

وكانت التوقعات تشير إلى تراجع مخزونات النفط بنحو 1.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

كما هبط إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة إلى 11.1 مليون برميل يومياً في نهاية الأسبوع المنقضي في 5 يونيو ، بالمقارنة مع 11.2 مليون برميل في الأسبوع السابق له.

وأرتفع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط بصعود قدره 1.040 مليون برميل يومياً خلال الأسبوع المنتهي في 5 يونيو لتصل إلى 4.425 مليون برميل يومياً.

وفي وقت سابق الأسبوع الجاري ، اتفق تحالف أوبك بلس علي تمديد خفض الإنتاج بنحو 9.7 مليون برميل خلال شهر يوليو المقبل ، وأن يتراجع خفض الإنتاج إلي 7.7 مليون برميل بداية من شهر أغسطس حتي نهاية العام.

كما أعلن السعودية عدم نيتها تمديد الخفض التطوعي الذي يبلغ نحو مليون برميل يوميا بنهاية شهر يونيو الجاري.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق