مؤشرات الأسهم

بورصة الكويت تتمسك باللون الأحمر في إغلاق اليوم رغم تصحيح قرارات أمس

يسيطر على بورصة الكويت الكثير من الإضطراب والتوتر الذي اجتاح معنويات المستثمرين في السوق أمس بعد الإعلان عن عدم إقبال البنوك الكويتية على توزيع أرباح لعام 2020 وهو ما أدى إلى إغلاق جلسة أمس على تراجع غير مسبوق وهو ما دفع هيئة أسواق المال الكويتية إلى محاولة احتواء الموقف وإلغاء تعاملات جلسة أمس والآخذ بإغلاقات الجلسة التي سبقتها. فهل سيمتص ذلك غضب المستثمرين في الكويت؟.

أغلق مؤشر السوق العام في الكويت عند مستويات متراجعة بالقرب من 5091.04 نقطة بعد أن سجل انخفاض بنسبة تصل إلى نحو 1.35% بموجب تراجع 69.75 نقطة. يُذكر أيضاً أن عدد الصفقات التي تمت بنجاح خلال جلسة الكويت اليوم تصل إلى نحو 10110 صفقة بقيمة تداول هند 47.9 مليون دينار كويتي.

من ناحية أخرى كان أداءء مؤشر السوق الرئيسي مغايراً بعض الشيء، حيث أنهى تعاملاته على ارتفاع طفيف يصل إلى نحو 0.09% ويجعل المؤشر يستقر قرب مستويات 4242.11 نقطة بارتفاع ثلاثة نقاط فقط. على نحو ماصل يصل عدد الصفقات التي تمت خلال جلسة اليوم إلى نحو 3032 صفقة بقيمة تداول تصل إلى نحو 4.5 مليون دينار كويتي.

أما عن أداء مؤشر السوق الأول فقد سجل انخفاض أيضاً ولكن بنسبة تصل به إلى مستويات 5521.76 نقطة بعد أن فقد حوالي 106.34 نقاط اليوم بنسبة انخفاض تصل إلى نحو 1.89%.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن مؤشر السوق الأول في الكويت قد حقق عدد صفقات ناجحة تصل إلى نحو 7078 صفقة بقيمة تداول 43و4 مليون دينار كويتي.

على صعيدٍ آخر كان أبرز الأسهم التي ارتفعت خلال جلسة اليوم، سهم زين الذي وصل سعره في نهاية تعاملات الأسبوع إلى 563 دينار كويتي بنسبة ارتفاع تصل إلى نحو 2.74%. من جانبه كان سهم شركة خليج من ضمن الأسهم الأكثر انخفاضاً خلال تعاملات جلسة اليوم، حيث سجل انخفاض بنسبة تصل إلى نحو 7.02% ووصل سعره إلى نحو 212 دينار كويتي.

بعد الخسائر القوية التي عانت منها بورصة الكويت أثناء جلسة أمس بعد إعلان عدم اقبال البنوك الكويتية على توزيع أرباح لعام 2020 الجاري بسبب تداعيات فيروس كورونا السلبية، أعلنت هيئة أسواق لمالي في الكويت إلغائها لكافة التعاملات في السوق أمس والآخذ بإغلاقات يوم الثلاثاء واشارت الهيئة إلى اتخاذها الاجراءات القانونية لمواجهة أي طرف تسبب في تلك الخسائر.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق