فوركس

الين الياباني يحافظ على ارتفاعه للجلسة الرابعة ونيكاي يغلق متراجعاً

نجح الين الياباني في المحافظة على ارتفاعه للجلسة الرابعة على التوالي أمام الدولار الأمريكي، وذلك نظراً للاضطرابات التي سبقت إعلان البنك الاحتياطي الفيدرالي لتوقعاته الاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية وهو ما أدى إلى تزايد اتجاه المستثمرين في الأسواق إلى الدولار ين على أنه ملاذ آمن لهم في مثل تلك الأوقات. ولكن أداء مؤشر نيكاي الياباني كان أكثر اضطراباً في نهاية جلسة اليوم.

سجل زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار ين اليوم انخفاض طفيف وصلت نسبته إلى نحو 0.09% واستقر عند مستويات 107.018 وذلك في تمام الساعة 08:10 بتوقيت غرينتش. يُذكر أن الدولار ين قد بدأ تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 107.114 بينما لامس أدنى مستوياته اليوم بالقرب من 106.895 في حين أن أعلى مستوى وصل إليه كان عند 107.235.

من ناحية أخرى كان قدد سجل مؤشر BSI التصنيعي في اليابان تراجع اليوم إلى مستويات 52.3 نقطة، في حين أن التوقعات كانت أقل حدة من البيانات الحالية عند انخفاض بنسبة تصل إلى نحو 20.5 نقطة فقط. يُذكر أيضاً أن القراءة السابقة للمؤشر كانت عند مستويات أهون كثيراً من الحالية عند 17.2 نقطة.

وعند النظر إلى أداء الأسهم اليابانية خلال جلسة اليوم، سنلاحظ أن مؤشر نيكاي الياباني 225 قد أغلق جلسته على تراجع كبير وصلت نسبته إلى نحو 2.82% بالقرب من مستويات 22472.91 نقطة.

من جانبها انخفضت أيضاً أسهم طوكيو، حيث أنهى مؤشر توبيكس اليوم تعاملاته عند مستويات ليست بعيدة كثيراً عن 1588.92 نقطة بانخفاض وصلت نسبته إلى نحو 2.20%.

على الجانب الآخر سجل مؤشر هانج سينج تراجع مشابه للمؤشرات الآسيوية الأخرى تصل نسبته إلى نحو 2.27% واستقر المؤشر بالقرب من مستويات 24480 نقطة.

الين الياباني فنياً

بالنظر إلى سعر زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم على الاطار الزمني اليومي، سنشاهد أنه يتداول وفقاً لاتجاه عرضي وسط مستويات 101.975 ومستويات مقاومة 112.301 اسفل المتوسط المتحرك الأسي 50، إلى جانب أن مؤشر الأستوكاستك يخبرنا ان السعر يتجه إلى منطقة تشبع بيعي. لذا تكون نظرتنا على الزوج بيعية بكسر مستويات الدعم 106.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق