فوركس

الدولار يحاول التعافي وشركة موديرنا تبدأ المرحلة الأخيرة من اختبار لقاحها في يوليو

يحاول مؤشر الدولار الامريكي الخروج من كهفه الذي قبع به لفترة من الوقت تخللتها الاضطرابات التي واجهت الاقتصادات العالمية من جراء تفشي فيروس كورونا واصابت بدورها المؤشر بالضعف الكبير. ولكن يبدو أنه يحاول التقاط أنفاسه بعد توقعات الفيدرالي القاتمة على أمل ان بتم التعامل معه مرة أخرى على أنه ملاذ آمن في مثل تلك التوترات. في حين أن شركة موديرنا قد أعلنت بداية رحلتها الأخيرة في اختبار لقاح كورونا في يوليو القادم.

وصل مؤشر الدولار الأمريكي اليوم في تمام الساعة 13:52 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 96.273 نقطة، في حين أنه قد افتتح جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 96.155 نقطة. بينما كان قد لامس المؤشر اعلى مستوياته لليوم عند 96.502 نقطة، في حين أن المستويات الدنيا له كانت قريبة من 95.942 نقطة.

من ناحية اخرى أكدت شركة موديرنا اليوم أنها تخطط لبدء تجربة على 30 متطوع على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد الذي طال انتظاره في يوليو من العام الجاري لتكون تلك المرحلة النهائية لاختبار اللقاح بعد النتائج الجيدة لباقي المراحل.

قالت شركة التكنولوجيا الحيوية ومقرها ماساتشوستس أن الهدف الأساسي من الدراسة سيكون منع كوفيد-19 المصحوب بأعراض المرض الذي يسببه فيروس كورونا الجديد. سيكون الهدف الثانوي هو الوقاية من الأمراض الشديدة، على النحو المحدد بإبقاء الناس خارج المستشفيات التي تكدست بالمصابين.

على نحو متصل إثر تلك التصريحات قفزت اسهم الشركة بأكثر من 6% في تعاملات ما قبل البيع، إلى جانب ذلك قالت موديرنا أنها اختارت جرعة 100 ميكروجرام على المسار الصحيح لتقديم حوالي 500 مليون جرعة سنوياً، وربما ما يصل إلى مليار جرعة،/ وذلك بدءً من عام 2021 من موقع التصنيع الداخلي الأمريكي للشركة والتعاون الاستراتيجي مع شركة الأدوية السويسرية لونزا.

من المتوقع أن تؤثر تلك الأخبار الجيدة على تحركات الدولار خلال الفترة القادمة ومن المتوقع أيضاً أن تمتص تلك الأخبار ما تركة البنك الاحتياطي الفيدرالي من تشاؤم كبير في الأسواق العالمية بصعوبة وطول فترة انتعاش الاقتصاد الأمريكي من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق