فوركس

الجنيه الاسترليني يتراجع أمام الدولار لما دون 1.27 متأثراً ببيانات إعانة البطالة

زاد الدولار الأمريكي من ارتفاعته امام الجنيه الأسترليني ، وذلك مدموعاً بصدور بيانات إعانة البطالة الأمريكية الي جاءت إيجابية.

يتداول زوج الجنيه الأسترليني /الدولار الأمريكي عند مستوي 1.2677دولار ، متراجعاً بأكثر من 0.50% ، وكان قد افتتح الزوج تعاملات اليوم عند مستوي 1.2747 دولار ، وارتفع هامشياً في بداية التداولات ليصل إلي 1.2745 دولار (وهو أعلي مستوي له خلال تداولات اليوم ) ، وتراجع بعد ذلك بقوة ليصل إلي 1.2633 دولار ، ونجح الزوج في تقليص خسائره بعد ذلك.

البيانات الاقتصادية الأمريكية

هبط عدد المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 6 يونيو إلي 1.542 مليون طلب ، مقابل 1.89 مليون طلب تم تقديمهم في الأسبوع السابق له ، وجاءت القراءة أفضل من التوقعات التي كان تشير إلي تراجع عدد طلبات الإعانة الأمريكية إلي 1.550 مليون طلب ، وفقاً للبيانات صادرة عن وزارة العمل الأمريكية.

ليصعد العدد الإجمالي لعدد الأشخاص الذين تقدموا للحصول على طلب إعانة البطالة في أخر 12 أسبوع نحو 44.219 مليون.

ومن ناحية أخري ،صعد مؤشر أسعار المنتجين بنحو 0.4% خلال شهر مايو الماضي ، بالمقارنة مع هبوط بنسبة 1.3% في شهر أبريل السابق له ، وكانت تشير التوقعات لارتفاع أسعار المنتجين بنحو 0.1% خلال شهر مايو.

وفقاً البيانات الصادرة ، صعد مؤشر الغذاء بنسبة 6% في شهر مايو ، وكذلك ارتفع مؤشر الطاقة بزيادة قدرها 4.5% في شهر مايو.

أما على أساس سنوي،هبطت أسعار المنتحين الأمريكيين في شهر مايو بنحو 0.8% ، بالمقارنة مع تراجع نسبته 1.2% في شهر أبريل.

وفي وقت سابق أمس ، أبقي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي علي معدلات الفائدة الأمريكية عند مستوي يتراوح بين صفر إلى 0.25% ، كما استبعاد تحريك معدلات الفائدة عن مستواها الحالي حتى عام 2022.

النظرة الفنية لزوج الجنيه مقابل الدولار

بالنظر لأداء الزوج ، نجد أن الزوج نجح في الأرتفاع أمس لمستويات 1.28 ، ولكنه تراجع وفشل في الأستقرار فوق مستويات 1.27

كما يتداول الزوج اسفل المتوسط الاسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ، وكان قد تقاطع المتوسطين خلال تداولات اليوم ، مما يشير لمزيد من تراجع الزوج ، واختبار مستوي 1.26125

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق