فوركس

أهم الأخبار التي يجب متابعتها خلال جلسة اليوم الخميس 11 يونيو

شهد يوم الأربعاء 10 يونيو خروج العديد من الأخبار الاقتصادية أبرزها كان من منطقة الدولار الأمريكي والتي لعبت دور رئيسي في تغير حركة أسواق الاسهم والسلع وأسواق العملات.

بينما سنكون خلال جلسة اليوم الخميش 11 يونيو على موعد مع عدد أقل من الأخبار بالمقارنة مع أخبار يوم أمس، ولكنها من الأخبار الهامة التي من المتوقع أن تلعب دور في تحريك الأسواق.

أهم الأخبار الاقتصادية التي ستصدر اليوم الخميس 11 يونيو

مؤشر طلبات البطالة المبدأية من الولايات المتحدة الأمريكية

سيصدر اليوم عند الساعة 15.30 بتوقيت مكة المكرمة نتائج مؤشر طلبات البطالة المبدأية، وتُشير التوقعات إلى تقدم مليون ونصف المليون طلب هذا الأسبوع، بينما كانت القرأة السابقة لـ مؤشر طلبات البطالة المبدأية هو مليون و800 ألف طلب قد تقدموا بهم مواطنين أمريكين للحصول على إعانات البطالة.

الجدير بالذكر أن معدلات البطالة الأمريكية شهدت انخفاض ملحوظ خلال نتائج شهر مايو ولكنها مازالت فوق مستويات 13.00%، ومن المتوقع أن تبدأ بالتعافي خصوصًا مع قرارات فتح الاقتصاد بشكل جزئي الفترات الماضية والقادمة.

مؤشر أسعار المنتجين الشهري من الولايات المتحدة الأمريكية

بحلول الساعة 15.30 بتوقيت مكة المكرمة سيصدر مؤشر أسعار المنتجين الشهري الأمريكي، والذي كان سجل قرأة الشهر الماضي عند مستويات -1.3% ومن المتوقع أن يأتي المؤشر هذا الشهر مُرتفع طبقًا للتوقعات ليسجل قرأة عند مستويات 0.1% خلال هذا الشهر.

ولا ننسى أن يُعد مؤشر أسعار المنتجين من أهم المؤشرات الاقتصادية والتي تقيس مدى التغير الذي طرأ على أسعار السلع وبالتالي يقيش القدر الشرائية للناس خلال الشهر.

إعلان شركة أدوبي عن الأرباح

من المفترض أن تُعلن شركة أدوبي ADBE عن الأرباح الفصلية لها خلال تعاملات جلسة اليوم، ويتوقع المحللون أن تحقق الشركة أرباحًا بمقدار 2.32 دولار للسهم على إيرادات بلغت 3.1 مليار دولار.

وقد شهد سهم شركة أدوبي صعود قوي خلال تعاملات الأسابيع الماضية ونجح في التخلص من آثار الهبوط الذي لحق بالسهم مع بداية أزمة فيروس كورونا خلال شهر مارس، ليتداول السهم مع نهاية إغلاق جلسة أمس الأربعاء عند مستويات 406.82 وهي أعلى مستويات وصل لها السهم منذ طرحه بـ سوق الاسهم الأمريكي.

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق