فوركس

aud dollar يحاول التعافي من تراجع أمس بعد انتعاش ثقة المستهلك

بدأ aud dollar أن يداوي نفسه من التراجع الذي طرأ عليه أثناء جلسة أمس، حيث اكتسب بعض الدعم اليوم من انتعاش ثقة المستهلك الأسترالي إلى مستويات كانت مسجلة قبل تفشي فيروس كورونا في الوقت الذي تحقق فيه حكومة استراليا الكثير من السيطرة والاحتواء لانتشار المرض، مما يجعل العملة أكثر قدرة على الصمود أمام الضغوطات الأخرى التي تواجها عالمياً بسبب تداعيات الوباء على الاقتصاد العالمي وشلل الطلب.

يبلي زوج aud dollar مقابل الدولار الأمريكي اليوم بلاءً حسناً، حيث ارتفع اليوم بحلول الساعة 08:24 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 0.6996 بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.50%. في الوقت الذي كان قد افتتح فيه الزوج تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 0.6961، بينما لامس أعلى مستوى له في التداول اليوم بالقرب من 0.7005، في حين أن ادنى مستوياته كان عند 0.6932.

من ناحية أخرى سجل مؤشر الثقة الأسترالي ارتفاعاً بنسبة تصل إلى نحو 6.3% إلى أن استقر عند مستويات 93.7 خلال شهر يونيو، وذلك بعد أن تعافى كل الانخفاض البالغ نحو 20% المسجل خلال ذروة جائحة كورونا من شهر مارس حتى أبريل الماضي. وارتفع أبضاً المؤشر الفرعي للاقتصاد بنسبة تصل إلى نحو 8.4% “12 شهراً”، بينما ارتفع الاقتصاد مؤشر الخمس سنوات القادمة بنسبة 6.4%.

على نحو متصل يذهب بعض الاقتصاديون إلى القول بأن المؤشر الآن أقل بنسبة 2% فقط من المتوسط في الفترة التي سبقت الوباء من سبتمبر إلى فبراير السابق، مع ذلك فأن معدل البطالة سيظل مرتفعاً.

بدأت أستراليا في تخفيف القيود المفروضة في مارس، حيث تنفذ الحكومة خطة من ثلاث مراحل لإعادة فتح الاقتصاد بحلول نهاية يوليو القادم. تتحرك حكومات الولايات والأقاليم الثماني في البلاد بوتيرة جيدة للتعامل مع الأزمة، اعتماداً على عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا التي بدأت في التراجع نسبياً.

aud dollar فنياً

عند ملاحظة سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي خلال جلسة اليوم على الإطار الزمني ساعة، سنتمكن من القول ان الزوج يتداول وفقاً لاتجاه صاعد بين مستويات 0.6620 ومستويات المقاومة 0.7027 بعد أن استطاع الزوج أن يخترق مستويات 0.6956 وبدأ في التداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50. في الوقت الذي يخبرنا فيه مؤشر الاستوكاستك أن السعر يحاول الخروج من منطقة تشبع شرائي. لذا، تكون نظرتنا على الاسترالي شرائية باستهداف مستويات المقاومة 0.7027.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق