مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يستهل تعاملات الأربعاء على صعود بعد جلستين من التراجع

افتتح مؤشر ftse 100 البريطاني جلسة اليوم على صعود بعد جلستين من التراجع شهدها المؤشر البريطاني خلال تعاملات جلسة الأثنين والثلاثاء.

فقد تراجع مؤشر الفوتسي البريطاني مع بداية تداولات جلسات الأسبوع الجاري من مستويات 6484 ليهبط ويلامس مستويات 6325 مُسجلًا تراجعات بأكثر من 2.10%، ولكن مع بداية تداولات جلسة اليوم صعد مؤشر ftse 100 ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 6376.

وقد صعد سهم شركة لويدز المصرفية بأكثر من 1.70% ليتداول عند مستويات 35.83 وقت كتابة هذا التقرير، كما صعد أيضًا سهم شركة تيسكو بنسبة 1.25% ليتداول عند مستويات 227.5.

بينما تراجع سهم بنك HSBC بأكثر من 0.75% ليتداول عند مستويات 402.00 وقت كتابة هذا التقرير، من جهة أخرى شهد بنك باركليز صعود بأكثر من 1.25% ليتداول عند مستويات 126.90 وقت كتابة هذا التقرير.

وعلى صعيد الأخبار الاقتصادية فلا يوجد أخبار مقرر صدورها خلال تعاملات اليوم وتعاملات الغد الخميس فيما يخص المملكة المتحدة، بينما سنكون على موعد يوم الجمعة مع عدد كبير من البيانات الاقتصادية البريطانية، أبرزها سيكون مؤشر الانتاج التصنيعي ومؤشر الناتج المحلي “الشهري” ومؤشر الإنتاج الصناعي الشهري، ومؤشر الإنتاج الميزان التجاري.

وقد شهدت مؤشرات الأسهم الأوروبية افتتاحية خضراء خلال جلسة اليوم، إذا صعد مؤشر الداكس الألماني بأكثر من 0.50% بالإضافة إلى صعود مؤشر الكاك الفرنسي بأكثر من 0.60% ومؤشر اليورو نيكست بأكثر من 0.75% وقت كتابة هذا التقرير.

ولا ننسى أن مؤشرات الأسهم الأمريكية شهدت تراجعات خلال تعاملات جلسة أمس بإستثناء مؤشر “ناسداك” والذي نجح في الوصول لـ مستويات قياسية 9967 مُتخطيًا كل الأزمات السابقة.

تحليل مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية:

مؤشر ftse 100 يحافظ على بقائه فوق مستويات الدعم 50.00% فيبوناتشي
مؤشر ftse 100 يحافظ على بقائه فوق مستويات الدعم 50.00% فيبوناتشي

بالنظر إلى مؤشر الفوتسي البريطاني على الإطار الزمني اليومي، وبرسم “فيبوناتشي التصحيحي من القمة 7677 وحتى القاع 4886”.

سنجد أن مؤشر ftse 100 قد نجح في اختراق مستويات المقاومة 50.00% فيبوناتشي، بالإضافة إلى حدوث تقاطع إيجابي بين المتوسط المتحرك الأسي 20 و المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول في المناطق الإيجابية، مما يجعل نظرتنا على مؤشر الفوتسي البريطاني إيجابية لتحقيق مزيد من الصعود لإختبار مستويات 61.8% فيبوناتشي.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول المؤشر البريطاني فوق مستويات 50.00% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق