الأسهم

سهم موبايلي يلامس أعلى مستوياته منذ يوليو 2016 وسهم زين يستعد للعودة لمرافقته

شهد سهم موبايلي “اتحاد الاتصالات” صعود قوي خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 10 يونيو.

حيث افتتح سهم موبايلي تداولات اليوم عند مستويات 27.65 وتراجع قليلًا ليلامس مستويات 27.50 قبل أن ينطلق بقوة ليلامس مستويات 28.75 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 28.45 محققًا صعود بنحو 3.27%.

ولا ننسى أنه في وقت سابق خلال شهر ابريل الماضي، قد قامت شركة “موبايلي” بالإعلان عن ارتفاع أرباح الشركة إلى 130 مليون ريال بنهاية الربع الأول من عام 2020، وأرجعت الشركة السبب في ذلك الصعود إلى زيادة وتحسن قاعدة العملاء الأفراد ونمو مبيعات قطاع الأعمال.

وقد شهد المؤشر العام لـ الأسهم السعودية تراجعًا خلال جلسة اليوم الأربعاء 10 يونيو بنحو 0.02% ليغلق عند مستويات 7328 بأحجام تداول بلغت 5.4 مليار ريال سعودي.

وشهد سهم زين حالة من التداول العرضي خلال تعاملات اليوم، حيث افتتح السهم تداولاته عند مستويات 11.50 وصعد ليلامس مستويات 11.64 ولكنه تراجع مرة أخرى ليلامس مستويات 11.36، وسجل إغلاق يومي عند مستويات 11.46.

بينما شهد سهم “اي تي سي” الاتصالات صعود طفيف بنحو 0.30% ليغلق مع نهاية جلسة اليوم الأربعاء عند مستويات 99.50.

تحليل سهم موبايلي من الناحية الفنية

سهم "موبايلي" ينجح في اختراق منطقة المقاومة 28.40
سهم “موبايلي” ينجح في اختراق منطقة المقاومة 28.40

بالنظر إلى سهم موبايلي “اتحاد الاتصالات” على الإطار الزمني اليومي سنجد أنه قد نجح في اختراق منطقة المقاومة 28.40 وهي التي فشل السهم في اختراقها في أكثر من مناسبة سابقة، وسنجد أن حجم التداول قد صعد بقوة عند الاختراق.

مؤشرات الزخم تصعد في المناطق الإيجابية
مؤشرات الزخم تصعد في المناطق الإيجابية

وإذا قمنا بالإستعانة بـ مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر MACD مازال يتداول فوق مستويات الصفر، بالإضافة إلى صعود مؤشر القوة النسبية RSI، وصعود مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر CCI ومؤشر ويليمز جميعهم في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا على سهم “موبايلي” إيجابية خلال الفترة القادمة للصعود لإعادة اختبار مستويات 29.80 كهدف أول ثم مستويات 32.00 كهدف ثاني.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق