فوركس

سعر الين الياباني يستقر أمام الدولار ويتجاهل البيانات السلبية من جانب الصين

يشهد سعر الين الياباني حالة من الاستقرار السعري مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات الأسابيع القليلة الماضية.

حيث مازال زوج الدولار ين يتداول في نطاق عرضي بين مستويات المقاومة 109.85 ومستويات الدعم 106.50، ولم يتأثر تحركات سعر الين الياباني مقالب الدولار الأمريكي بالأحداث أو البيانات الاقتصادية التي صدرت خلال الأسابيع.

بيانات اقتصادية سلبية من المنطقة الآسيوية

وصدر صباح اليوم الأربعاء 10 يونيو مجموعة من البيانات الاقتصادية من اليابان والصين والتي جاءت نتائجها أقل من التوقعات.

حيث صدر مؤشر طلبات الماكينات الشهري والذي جاء مُتراجعًا ليسجل مستويات -12.0% وهي أقل من قرأة الشهر الماضي والذي كانت عند مستويات -0.4%، كما تراجع أيضًا مؤشر أسعار سلع الشركات المحلية الشهري والذي جاء عند مستويات -0.4% في حين كانت التوقعات تُشير إلى -0.3%.

وصدرت بعض البيانات الاقتصادية من جانب الصين والتي جائت نتائجها أقل من التوقعات، حيث صدر مؤشر أسعار المنتجين السنوي والذي سل قرأة عند مستويات 2.4% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 3.3%.

كما تراجع أيضًا مؤشر أسعار المنتجين السنوي ليسجل قرأة عند مستويات -3.7% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات -3.1%، بالإضافة لـ تراجع نتائج مؤشر أسعار المستهلك عند مستويات -0.8% بينما كانت التوقعات تُشير إلى -0.5%.

ولم تتفاعل مؤشرات الأسهم الآسيوية مع النتائج السلبية لـ البيانات الاقتصادية، فقد نجح مؤشر النيكاي الياباني في تسجيل صعود بأكثر من 0.15% ليغلق عند مستويات 23124، كما صعد المؤشر الآسترالي بنسبة 0.10% وأغلق عند مستويات 6269.

بينما سجل مؤشر شنغهاي المركب تراجعات خلال جلسة اليوم بنسبة 0.42% ليغلق عند مستويات 2944.

تحليل زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

زوج الدولار مقابل الين الياباني في طريقه لإعادة اختبار مستويات الدعم 107.10
زوج الدولار مقابل الين الياباني في طريقه لإعادة اختبار مستويات الدعم 107.10

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه هبط من القمة 109.85 وكسر المتوسط المتحرك الأسي 20 لأسفل.

وسنجد أن الزوج حاليًا في طريقه لإختبار مستويات الدعم 107.10، وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه اقترب من مناطق التشبع البيعي.

مما يجعلنا ننتظر تكون إشارة شرائية قرب مستويات الدعم 107.10 للدخول شراء على زوج الدولار ين بإستهداف مستويات 108.10 “قرب المتوسط المتحرك الأسي 20”.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات الدعم 107.10.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق