السلع

سعر النفط يستقر بعد ارتفاع بيانات مخزونات النفط الخام الأمريكي

مازال سعر النفط في تداولات عرضية منذ جلسة أمس الثلاثاء 9 يونيو، واستمرت هذه الحالة خلال جلسة تداولات اليوم 10 يونيو.

نظرة على تحركات سعر النفط

فقد افتتح خام برنت جلسة أمس الثلاثاء 9 يونيو عند مستويات 41.17 وصعد ليلامس مستويات 41.42 ولكنه تراجع مرة أخرى ليلامس مستويات 39.88 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 40.82.

وخلال تداولات جلسة اليوم الأربعاء 10 يونيو، استمرت حالة التداول العرضي على خام برنت بين مستويات 40.92 ومستويات 40.16، ليتداول خام برنت وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 40.73.

ولم يختلف خام تكساس في تداولاته كثيرًا عن خام برنت، حيث افتتح تعاملات جلسة أمس الثلاثاء عند مستويات 34.53 وهبط ليلامس مستويات 33.64 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 34.96.

وخلال تداولات جلسة اليوم الأربعاء 10 يونيو، مازال خام تكساس في المنطقة العرضية بين مستويات 35.21 ومستويات 34.51.

وقد صدرت منذ قليل بيانات معهد البترول من الولايات المتحدة الأمريكية، فقد شهدت ارتفاع في المخزونات لتسجل 5.72 مليون برميل، بينما كانت التوقعات تُشير إلى حدوث نقص في المخزونات بواقع 1.7 مليون برميل.

تحليل خام برنت من الناحية الفنية:

سعر النفط "خام برنت" يحافظ على بقائه فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50
سعر النفط “خام برنت” يحافظ على بقائه فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50

بالنظر إلى تحركات سعر خام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن التقاطع الإيجابي بين المتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50 مازال موجود وقائم.

وإذا نظرنا إلى مؤشر ويليمز سنجد أنه وصل لمستويات التشبع البيعي وبدأ يصعد منها.

وإذا نظرنا إلى مؤشر MACD سنجد أنه تراجع ولكن مازالت المتوسطات المتحركة الخاصة به تتداول فوق مستويات الصفر.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI، فـ على الرغم من تراجع مؤشر القوة النسبية إلا أنه مازال يتداول فوق المناطق الإيجابية عند مستويات 59.

مما يجعل نظرتنا على خام برنت إيجابية خلال التداولات القادمة، للصعود لإعادة اختبار مستويات 50.00% فيبوناتشي “فيبوناتشي التصحيحي من القمة 71.40 وحتى القاع 15.90”.

والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام خام برنت لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 61.8% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق