السلع

سعر النفط يبدأ رحلته في انتظار الرحمة من الطلب العالمي

شهد سعر النفط الخام موجة جديدة من التراجع الملحوظ خلال الفترة الوجيزة الماضية، حيث يبدو أن تمديدات التخفيض من قبل أوبك وحلفاؤها غير مقنعة لسوق النفط الخام الذي تم إنهاكه على محاور عدة، من فيروس كورونا وما فعله في الطلب العالمي من تباطؤ لم يشهده من قبل ومروراً أيضاً بحرب الأسعار التي وسعت الفجوة بين العرض والطلب. ليبقى النفط الخام حائراً اليوم تحت رحمة انتعاش الطلب العالمي من جديد مع بداية فتح الاقتصادات تدريجياً.

سجل نفط برنت ارتفاع طفيف يحاول به الخروج من حيز التراجع الذي انحصر فيه منذ أمس، حيث وصل سعر لعقود لآجلة لبرنت في تمام الساعة 07:19 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 40.71 دولار للبرميل بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.05%، في الوقت الذي بدأت فيه عقود برنت جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 40.67 دولار للبرميل. يُذكر أيضاً أن أدنى مستوى وصل إليه برنت اليوم كان عند 40.55 دولار للبرميل، في حين أن أعلى مستوياته اليوم كانت بالقرب من 41.10 دولار للبرميل.

يأتي هذا بالتزامن مع تسجيل العقود الآجلة لخام غرب تكساس انخفاض الآن تصل نسبته إلى نحو 0.43% ليستقر سعرها بالقرب من مستويات 38.21 دولار للبرميل، في حين أن الخام الأمريكي قد بدأ جلسة اليوم في رحاب مستويات 38.37 دولار للبرميل. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن سعر خام غرب تكساس قد لامس أعلى مستوياته اليوم بالقرب من 38.59 دولار للبرميل، بينما كان أدنى مستوى وصل إليه عند 37.99 دولار للبرميل.

من ناحية أخرى يُسر البعض التحول الذي حدث في سوق النفط الخام ويعزيه إلى جني الأرباح، خاصةً أن الارتفاع الذي يسبق ذلك لانزلاق لم يكن مستنداً إلى بيانات أساسية جديدة تبرر حدوث ذلك وتؤثر على معنويات المستثمرين في الأسواق.

سعر النفط فنياً

عند ملاحظة عقود خام غرب تكساس اليوم على الإطار الزمني 4 ساعات، سنشاهد أن العقود تتداول وفق اتجاه صاعد وسط مستويات 10.02 ومستويات مقاومة 40.39. بينما ستداول السعر فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 ويحاول الخرج من منطقة تشبع بيعي حسب مؤشر الأستوكاستك. لذا، تكون نظرتنا على تكساس شرائية باستهداف مستويات مقاومة 40.39.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق