السلع

سعر الذهب يقوي من موقفه ومينوتشن يصرح ببداية اقتصاد أمريكا في التعافي

يستمر سعر الذهب اليوم في تقوية موقفه في الأسواق المالية على حساب أسواق الأسهم التي اعتراها الكثير من الاضطراب قبل إعلان البنك الاحتياطي الفيدرالي عن نتائج توقعاته الاقتصادية المتعلقة بمستقبل الولايات المتحدة الأمريكية في ظل فيروس كورونا. بينما أعلن وزير الخزانة مينوتش أن الاقتصاد الأمريكي قد بدأ رحلته في التعافي من تداعيات الوباء السلبية وفي انتظار نتائج الربع الثالث من العام الجاري.

بدأ المعدن النفيس تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 1713 دولار للأونصة، في حين أن سعر الذهب ارتفع الآن في تمام الساعة 14:18 بتوقيت غرينتش بنسبة تصل إلى نحو 0.75% واقترب من مستويات 1726 دولار للأونصة. يُذكر أيضاً أن الذهب قد لامس أعلى مستوى له خلال جلسة اليوم بالقرب من 1726.72 دولار للبرميل، بينما كان أدنى مستوياته عند 1709.53 دولار للأونصة.

من ناحية أخرى قال وزير لخزانة الأمريكي ستيفن مينوتشن يوم الاربعاء أن الاقتصاد الأمريكي بدأ بالفعل في التعافي من جائحة فيروس كورونا وسيتحسن بشكل كبير في الربعين الثالث والرابع.

قال مينوتش، الذي يتمثل أمام لجنة الأعمال الصغيرة بمجلس الشيوخ الأمريكي لمراجعة التقدم المحرز في برامج قروض الإنقاذ لفيروس كورونا، في شهادة مكتوبة أن الوظائف القادمة والبيانات الاقتصادية الأخرى تُظهر أن أمريكا في وضع جيد يسمح لها بإعادة فتح البلاد بشكل تدريجي وقوي.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه أسواق الأسهم حول العالم استسلامها لانتظار نتائج اجتماع البنك لاحتياطي الفيدرالي اليوم، حيث تراجع مؤشر داو جونز اليوم بنسبة تصل إلى نحو 1.04% واستقر التداول عليه بالقرب من مستويات 26987.38 نقطة.

على الجانب الآخر انخفض أيضاً مؤشر اس آند بي 500 بنسبة 0.12% واقترب التداول عليه من مستويات 3203.41 نقطة. على الجانب الآخر احتفظ مؤشر ناسداك بارتفاعه الطفيف بنحو 0.29% عند مستويات 9982 نقطة.

بقيت ساعات على إعلان البنك الاحتياطي الفيدرالي عن توقعاته الاقتصادية لأقوى اقتصاد في العالم خلال ساعات من الآن والتي سوف يكون لها صدى كبير سواء على أداء الذهب أو على تحركات أسواق الأسهم القادمة.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق