السلع

سعر الذهب يصعد قبل اجتماع الفيدرالي مع تراجع مؤشرات الأسهم الأوروبية

صعد سعر الذهب خلال بداية تعاملات جلسة اليوم، ليستمر المعدن الأصفر في الموجة الصاعدة التي بدأها منذ بداية تداولات الأسبوع الحالي.

حيث يتداول الذهب وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1720، مع تحول ملحوظ في أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية إلى اللون الأحمر على الرغم من الافتتاحية الخضراء التي شهدها مؤشر الفوتسي البريطاني ومؤشر الداكس الألماني.

ويأتي صعود سعر الذهب قبل اجتماع البنك الفيدرالي اليوم والذي من المقرر أن يثبت سعر الفائدة عند المستويات الحالية 0.25%، ولكن تبقى الأنظار تجاه تقرير الساسة النقدية للفيدرالي للتعرف على ما يدور في ذهن أعضاء الفيدرالي ونظرتهم للفترة القادمة.

بالإضافة إلى تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي جيرمي باول والتي ستكون محط أنظار الجميع خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد اليوم عند الساعة 9.30 مساءًا بتوقيت مكة المكرمة.

وإذا نظرنا إلى الأحداث السابقة سنجد أن الفيدرالي الأمريكي قد أشار في وقت سابق بأنه يرفض تمامًا الذهاب بـ معدلات الفائدة إلى المناطق السلبية، لذلك من المتوقع أن يحافظ الفيدرالي الأمريكي على نفس المستويات الحالية.

وسيكون التركيز على التوقعات الاقتصادية لـ الفيدرالي الأمريكي خاصًة بعد تقرير سوق الوظايف الأمريكية الذي جاء يوم الجمعة الماضي بشكل مُفاجىء للأسواق، حيث نجح في إضافة 2.5 مليون وظيفة وهو عكس التوقعات التي كانت تُشير وقتها إلى خسارة بأكثر من 8 مليون وظيفة.

ولا ننسى أنه بالأمس نجح مؤشر ناسداك الأمريكي في ملامسة مستويات 10000 وهي مستويات قياسية جديدة أول مرة يلامسها المؤشر الأمريكي منذ نشأته، وهو الأمر الذي يُفسر قوة قطاع التكنولوجيا واستفادته من الأزمة التي يمر بها العالم، خصوصًا سهم أمازون وسهم زوم والذي صعدا بقوة خلال الأسابيع الماضية.

تحليل سعر الذهب من الناحية الفنية:

سعر الذهب يختبر مستويات المقاومة 1720
سعر الذهب يختبر مستويات المقاومة 1720

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه ارتد من منطقة الدعم 1670: 1685 والتي سبق وأن ارتد منها عدة مرات سابقة.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD كلاهما بدأوا يصعدوا في المناطق الإيجابية.

حاليًا الذهب يختبر مستويات المقاومة الثانوية 1720 والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام المعدن الأصفر لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 1745.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق