فوركس

زوج usd try يرتفع متجاهلاً بيانات البطالة التركية

نجح زوج الدولار الأميركي أمام الليرة التركية في محو خسائره خلال تداولات اليوم ويرتفع ، وكان قد تراجع الزوج بعد صدور بيانات البطالة التركية التي جاءت إيجابية ، ولكنه ارتفاع بعد ذلك بعد صدور بيانات تراجع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ، وينتظر المستثمرين قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

يتداول الزوج الأن عند مستويات 6.7947 ليرة تركية ، مرتفعاً بنحو 0.02% ، وكان قد بدأ الزوج تداولات اليوم عند مستوي 6.7925 ليرة ، وأرتفع الزوج في بداية التعاملات لأعلي مستوي له خلال جلسة اليوم عند 6.8002 ، ولكنه تراجع بعد ذلك عند 6.774 ليرة بعد صدور بيانات البطالة الأمريكية.

البطالة في تركيا

هبط معدل البطالة في تركيا خلال شهر مارس المنقضي إلى 13.2% ،بالمقارنة مع 13.6% خلال شهر فبراير السابق له ،وفقاً للبيانات صادرة عن معهد الإحصاءات التركي.

وبذلك تراجع عدد الأشخاص العاطلين ليصل إلى 3.971 مليون عاطل في شهر مارس ، بانخفاض قدره 573 ألف شخص بالمقارنة مع شهر مارس 2019.

كما انخفض عدد الأشخاص العاملين خلال شهر مارس بنحو 1.662 مليون شخص ليصل إلى 26.133 مليون عامل ، مما يشير لتأثر سوق العمل التركي بجائحة كورونا.

ومن المتوقع تراجع عدد العالمين بشكل أكثر حدة مع صدور البيانات الخاصة بشهري أبريل ،مايو  بسبب عمليات الإغلاق التي فرضتها الحكومة التركية للحد من تفشي الفيروس.

أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة

انكماش مؤشر أسعار المستهلكين للشهر الثالث علي التوالي ، حيث سجل مؤشر أسعار المستهلكين نحو -0.1 % خلال شهر مايو الماضي على أساس شهري ، مقابل انكماش بنحو 0.8- في شهر أبريل السابق والذي كان أكبر وتيرة انكماش منذ آواخر عام 2008 وفقاً للبيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي .

وعلى أساس سنوي، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنحو 0.1% خلال شهر مايو بالمقارنة مع شهر مايو من العام السابق.

النظرة الفنية لزوج الدولار الأمريكي مقابل الليرة

بالنظر للرسم البياني الخاص بزوج الدولار الليرة ، نجد أن الزوج يتداول أعلي من المتوسط الأسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ، مما يزيد من احتمالات ارتفاع الزوج مع صدور قرار الفيدرالي الأمريكي اليوم

ومن المتوقع أن يختبر الزوج مستويات 6.80409 خلال تعاملات اليوم

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق