مؤشرات الأسهم

بورصة الكويت تغلق على تراجع رغم انباء توجيه استثمار في القطاع النفطي

أغلق مؤشر السوق العام لبورصة الكويت جلسة اليوم على تراجع ملحوظ، وذلك على الرغم من إعلان الخطة التحفيزية التي تنوي الدولة اتباعها في مواجهة تداعيات فيروس كورونا السلبية. في الوقت الذي تناثرت فيه بعد الأقاويل على إقبال دولة الكويت إلى توجيه المزيد من الاستثمارات إلى القطاع النفطي لديها ضمن الخطة الخمسية لها خلال الفترة القادمة وهو ما سيقوم بدوره في عودة التفاؤول مرة أخرى إلى المشهد العام في الأسواق خاصةً مع اتجاة الكويت نحو إعادة فتح اقتصادها بعد إغلاقات الوباء.

أغلق مؤشر السوق العام لبورصة الكويت اليوم عند مستويات 5083.10 نقطة بانخفاض نحو 77.69 نقطة، لينهي جلسته بانخفاض وصلت نسبته إلى نحو 1.51% بموجب عدد صفقات ناجحة تصل إلى 14478 صفقة. في حين أن قيمة التداول في الكويت وصلت اليوم إلى نحو 72214587 دينار كويتي.

لم يتغاير  أداء مؤشر السوق الأول في نهاية جلسة اليوم كثيراً عن أداء المؤشر العام، حيث أغلق أيضاً على تراجع وصلت نسبته إلى نحو 1.75% بالقرب من مستويات 5529.73 نقطة بموجب تراجع  98.37 نقطة وعدد صفقات تصل إلى 9187 صفقة.

أما عن مؤشر السوق الرئيسي فقد هبط في نهاية الجلسة بنسبة 0.86% واقترب من مستويات 4201 نقطة وعدد صفقات ناجحة خلال الجلسة تصل إلى 5291 صفقة.

من ناحية أخرى كان أبرز الأسهم ارتفاعاً خلال جلسة اليوم في صالح سهم شركة الفجيرة الذي حقق ارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 9.09%، ليستقر بذلك سعر السهم قرب 42 دينار كويتي. يأتي سهم كامكو في المرتبة الثانية في قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً اليوم حيث ارتفع بنسبة 6.05% ووصل سعره إلى 78.9 دينار كويتي.

انتقالاً إلى الأسهم الكويتية الأكثر انخفاضاً خلال جلسة اليوم، لنلاحظ تراجع سهم شركة المصالح بنسبة تصل إلى نحو 17.37% ليصل سعر السهم إلى 27.6 دينار كويتي. بينما جاء سهم شركة آبار في المركز الثاني للانخفاض بنسبة 13.71% عند مستويات 62.3 دينار كويتي.

جاءت تراجعات بورصة الكويت القوية اليوم على الرغم من توارد بعض الأنباء بنيبة الحكومة الكويتية لتوجيه دعم استثماري لقطاع النفط الكويتي ضمن خطتها الخمسية القادمة.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق