فوركس

الفيدرالي الأمريكي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير ويرى انها ستبقي قريبة من الصفر حتى عام 2022

أبقى الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة بالقرب من الصفر وأشار إلى أنه سيبقى حيث يتعافى الاقتصاد من جائحة فيروس كورونا .

ويرى الاحتياطي الفيدرالي أن أسعار الفائدة تبقى قريبة من الصفر حتى عام 2022 ، كما توقع محافظي البنوك المركزية يوم الأربعاء أن يتقلص الاقتصاد بنسبة 6.5 ٪ في عام 2020 ، وهو العام الذي شهد توقفًا غير مسبوق لنشاط الأعمال في محاولة لمكافحة جائحة كورونا ،ومع ذلك من المتوقع أن ينمو الاقتصاد في عام 2021 بنحو 5٪ ثم نمو بنسبة 3.5٪ في عام 2022.

سيزيد الاحتياطي الفيدرالي خلال الأشهر القادمة من حيازته من سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بالقروض السكنية والتجارية على الأقل بالوتيرة الحالية للحفاظ على الأداء السلس للسوق ودعم تدفق الائتمان إلى الأسر والشركات.

وذكر بيان صادر عن بنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك أن وتيرة الزيادة ستكون حوالي 80 مليار دولار شهريًا لمشتريات سندات الخزانة وحوالي 40 مليار دولار من الأوراق المالية المدعومة بالقروض العقارية.

ومن ناحية أخري ، صرح وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوشين” اليوم  ، أن الاقتصاد الأمريكي بدأ بالفعل في الخروج من صدمة جائحة الفيروس وسوف يتحسن بشكل كبير خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأضاف “ستيفن منوشين”  أن بيانات الوظائف والبيانات الاقتصادية الأخرى توضح  أن الأقتصاد الأمريكي في وضع جيد يسمح بتخفيف الإجراءات المفروضة بشكل تدريجي وقوي “.

وبالنظر لأداء مؤشرات الأسهم الأمريكية يرتفع مؤشر ” داو جونز ” بنحو 18 نقطة ( 0.26% ) ليصل إلي 27,337.23 نقطة وكذلك يصعد مؤشر ” S&P500” بنسبة 0.33% ، ويرتفع مؤشر “ناسداك” بنحو 101 نقطة ( 1.01%).

وانتقالأ لأداء مؤشر الدولار الأمريكي يتراجع بنحو 0.34-% ،ليتداول عن أدني مستوياته من ثلاثة أشهر عند 95.98.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق