مؤشرات الأسهم

افتتاحية حمراء لـ الأسهم السعودية وسهم صناعة الورق و الصادرات يصعدان بقوة

شهدت الأسهم السعودية افتتاحية حمراء خلال مستهل تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 10 يونيو.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولات جلسة اليوم على تراجعات بلغت 0.18% مُتأثرًا بتراجع الأسهم القيادية.

فـ مازال سهم سابك وسهم الراجحي وسهم الأهلي على تراجعات مع بداية الجلسة اليوم مما آثر على أداء المؤشر العام تاسي بالسلب.

ويشهد سهم أرامكو حالة من الهدوء عند افتتاحية الجلسة، فالسهم مازال مُستقر فوق مستويات 32.20 وقت كتابة هذا التقرير ولم يتحرك بعد.

ومازال قطاع تجزئة الأغذية وقطاع الأدوية يسجلان تراجع مع بداية الجلسة بأكثر من 0.70% بالإضافة إلى تراجع قطاع البنوك بنسبة 0.45% وقت كتابة هذا التقرير.

ونجح سهم صناعة الورق في الصعود بقوة مع افتتاحية الجلسة ليتخطي مستويات 25.00 ريال ويتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 26.00 مُسجلًا صعود بالنسبة القصوى، كما صعد أيضًا سهم الصادرات خلال مستهل التعاملات ليتخطى مستويات 55.00 ريال ويسجل صعود يومي بنسبة 3.77% وقت كتابة هذا التقرير.

كما صعد سهم الاتحاد من قطاع التأمين ليتداول فوق مستويات 14.30 محققًا نسبة صعود يومي بلغت 4.20% وقت كتابة هذا التقرير، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك الصعود إلى إعلان الشركة النتائج المالية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2020 والتي سجلت ارتفاع في صافي الأرباح، وأرجعت الشركة السبب في ارتفاع صافي الأرباح إلى ارتفاع صافي استثمارات أموال المساهمين.

بينما كانت التراجعات الأكبر من جانب سهم اكسا التعاونية وسهم الأهلية وسهم أسواق عبدالله العثيم وسهم تكوين بأكثر من 1.20%.

ومن المقرر أن تقوم شركة الدوائية بصرف أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي 2019 بواقع 0.5 ريال لكل سهم، كما ستقوم شركة أسمنت ينبع عن أيضًا بصرف أرباح نقدية غدًا بواقع 1.25 ريال عن كل سهم عن النصف الثاني من عام 2019.

تحليل المؤشر العام لـ الأسهم السعودية من الناحية الفنية:

المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يختبر مستويات المقاومة 7330
المؤشر العام لـ الأسهم السعودية يختبر مستويات المقاومة 7330

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني ساعة، سنجد أنه حاليًا يختبر مستويات المقاومة 7330، وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها متواجدة في المناطق الإيجابية.

فـ مؤشر MACD ومؤشر الاستوكاستيك ومؤشر CCI في المناطق الإيجابية جميعهم.

مما يجعل نظرتنا على المؤشر العام تاسي إيجابية للصعود لإختراق مستويات المقاومة 7330 بإستهداف مستويات 7500.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول المؤشر العام تاسي فوق مستويات الدعم 7110.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق