مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يكتسب دعمه من آمال الانتعاش الاقتصادي ويرتفع اليوم

افتتح مؤشر داو جونز الصناعي تعاملاته اليوم على ارتفاع ملحوظ اكتسبه من آمال الانتعاش الاقتصادي التي طالت اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية بعد انتعاش التوظيف وسوق العمل الأمريكي في نهاية الاسبوع الماضي. قاد المؤشر الصناعي ارتفاع باقي أسهم وول استريت في افتتاحية تعاملات اليوم متجاهلين ما يجوب الولايات المتحدة الأمريكية منذ فترة وجيزة من اضطرابات بسبب مظاهرات الشعب الأمريكي ضد العنصرية التي يمارسها ترامب وحكومته منذ توليه السلطة والتي أدت إلى مقتل المواطن جورج فلويت في وقت سابق من الشهر الجاري وتأججت على إثرها شوارع أمريكا.

ارتفع مؤشر داو جونز خلال جلسة اليوم بنسبة تصل إلى نحو 1.02% واقترب من مستويات ليست بعيدة عن 27402.15 نقطة، في حين أن المؤشر الصناعي قد سجل ارتفاع ومكاسب منذ بداية شهر يونيو الحالي تصل نسبتها حتى الآن إلى نحو 12.62%.

أما عن اداء مؤشر اس آند بي 500 خلال جلسة اليوم فقد عرب عن ارتفاعه الطفيف أيضاً والذي وصلت نسبته إلى نحو 0.53% واقترب من مستويات 3210.79 نقطة اليوم، بينما حقق ارتفاع شهري خلال الشهر الجاري تصل نسبته إلى نحو 9.59%.

انتقالاً إلى تحركات مؤشر ناسداك المركب اليوم، سنلاحظ ان تحركاته أظهرت انخفاض طفيف اليوم بحلول الساعة 14:05 بتوقيت غرينتش وصلت نسبته إلى نحو 0.10% واستقر المؤشر بالقرب من مستويات 9804.70 نقطة، بالتزامن مع تحقيقه ارتفاع شهري تصلب نسبته إلى نحو 7.49%.

بالعودة إلى ارتفاعات اسهم وول ستريت اليوم، فقد سجل مؤشر نايس المركب ارتفاع أيضاً تصل نسبته إلى نحو 0.85% بالقرب من مستويات 12748.32 نقطة عند تعاملات جلسة اليوم، على ان يكون لمؤشر قد حقق مكاسب شهرية تصل نسبتها إلى نحو 12.28%.

يجدر الإشارة ايضاً إلى أن يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين ستصارع فيهم اللجنة الفيدرالية في التصدي لعواقب الوباء لاقتصادية على أقوى اقتصاد في العالم ضمن اجتماعها الشهري، على الرغم من أن اجراءات السياسة الصارمة تبدو غير محتملة خلال الوقت الراهن.

يُذكر أيضاً أن الأحداث الحالية التي تجوب ولايات أمريكا تدعو إلى مزيد من القلق بشأن استجابة الاقتصاد إلى إعادة فتحه تدريجياً والغاء اجراءات الإغلاق التي تبعت فيروس كورونا.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق