فوركس

مؤشر الدولار يسلم راية الاستقرار النسبي قبل أيام من اجتماع الفيدرالي

أبدى مؤشر الدولار الأمريكي بعض الاستقرار خلال تعاملات جلسة اليام وقبل وقت قصير من اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الشهري. يأتي هذا أيضاً في الوقت الذي تشتد فيه أزمة العنصرية والاحتجاجات ضدها في الولايات المتحدة الأمريكية بعد مقتل جورج فلويد على يد حكومة ترامب الذي أساء التعامل مع الأزمة الحالية وفقاً لرأي الكثير من الأمريكيين الذين يواصلون التظاهر ضد هذا الامر، ولكن يعطي اقتراب اجتماع الفيدرالي بعض البراح للدولار الأمريكي في تنفس الصعداء بعد كل تلك الضغوطات الأمريكية.

بدأ مؤشر الدولار الأمريكي –الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية- تعاملات جلسته اليوم عند مستويات قريبة من 96.740 نقطة، في حين وصل الآن إلى مستويات مرتفع بالقرب من 96.743 نقطة، في حين أن أعلى مستوى لامسه المؤشر اليوم كان عند 97.067 نقطة، بينما لامس المؤشر أدنى مستوياته اليوم عند 96.737 نقطة.

من ناحية أخرى كان قد تلقى مؤشر الدولار الأمريكي بعض الدعم يوم الجمعة الماضية بعد انتعاش التوظيف الأمريكي خلال مايو بشكل مفاجئ وذلك بعد أن عانى الاقتصاد من خسائر قياسية في الوظائف خلال شهر أبريل الماضي بسبب إغلاقات فيروس كورونا.

كما تراجع معدل البطالة الامريكية إلى 133.3% خلال الشهر الماضي من أعلى مستويات قد لامسها منذ الحرب العالمية الثانية في أبريل الماضي عند مستويات 14.7%، وهو م يمنح الأمل في أن أكبر اقتصاد في العالم بدأ في التعافي النسبي من وباء فيروس كورونا الذي خفف من قبضته على الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً.

يُذكر ايضاً ان التداولات على الدولار الأمريكي من الممتوقع لها أن تكون على استحياء قبل اجتماع البنك لاحتياطي الفيدرالي القادم والذي سيبث فيه البنك أداء الاقتصادي الأمريكي خلال الفترة الوجيزة الماضية وكيف استجاب إلى خطط وبرامج التحفيز من قبل الفيدرالي لمواجهة فيروس كورونا وتداعياته السلبية على الاقتصاد الأمريكي منذ بداية العام الجاري.

على نحو متصل تؤثر الاضطرابات الداخلية والاحتجاجات التي يقودها الشعب الامرييكية ضد حكومة الرئيس دونالد ترامب وممارستها العنصرية بعد مقتل المواطن الأمرييكي ذات الأصول الأفريقية جورج فلويد منذ أيام.

 

 

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق