السلع

سعر النفط يستمر في الارتفاعات ويصل لأعلى مستوياته منذ بداية مارس

صعد سعر النفط مع بداية تداولات جلسة اليوم ليلامس أعلى مستوياته منذ بداية تداولات شهر مارس الماضي

حيث افتتح سعر خام برنت تداولات جلسة اليوم 8 يونيو عند مستويات 42.42 وصعد ليلامس مستويات 43.40 ويتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 42.83، محققًا صعود بأكثر من 2.30%.

وافتتح خام تكساس تداولات جلسة اليوم عند مستويات 34.54 وانطلق منها ليلامس مستويات 36.34 ويتداول خام تكساس وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 35.92 مُسجلًا صعود بأكثر من 4%.

ويرجع السبب الرئيسي في هذا الصعود الذي شهده سعر النفط بعد موافقة الدولة المنتجة الرئيسية على تمديد خطة خفض الإنتاج الحالية حتى نهاية شهر يوليو القادم.

بالإضافة إلى ارتفاع ملحوظ في واردات الصين من النفط الخام ليصل لأعلى مستوياته منذ شهر مايو الماضي.

ويُعتبر خام برنت قد تضاعف سعره خلال الشهور القليلة الماضية بعد قرار منظمة أوبك بلس في شهر ابريل الماضي بالقيام بخفض الإنتاج لـ مستويات قياسية بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا بعد أن كانت الأسعار مُنهارة بسبب فائض المعروض في سوق النفط بعد أزمة فيروس كورونا.

ويرى بعض المحللين بأن أسعار النفط تحتاج لـ مزيد من التحفيز من أجل اختراق منطقة 43 والعودة مرة أخرى إلى مستويات ما قبل أزمة اجتماع أوبك والذي كان في شهر مارس الماضي.

فـ يرى المحلل هوي لي وهو خبير اقتصادي في بنك سنغافورة بأن الأسواق كانت تأمل لتمديد خطة خفض الإنتاج لـ ثلاثة أشهر قادمة، لكي تحفظ أسعار النفط للعودة والانتقال لـ مستويات 50 دولار كما كانت قبل التحطم الذي حدث خلال نهاية شهر فبراير وبداية شهر مارس.

وتأمل الأسواق في أن تمتثل دول مثل نيجيريا والعراق لقرارات خفض الإنتاج من أجل أن يساهم ذلك في عودة الأسعار للصعود وتقليص الفجوة بين العرض والطلب في سوق النفط مع نهاية شهر أكتوبر القادم.

تحليل سعر النفط من الناحية الفنية

خام برنت على الإطار الزمني اليومي يواجه منطقة المقاومة 50% فيبوناتشي
خام برنت على الإطار الزمني اليومي يواجه منطقة المقاومة 50% فيبوناتشي

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني اليومي، وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيحي من القمة 71.40 وحتى القاع 15.91.

سنجد أن خام برنت حاليًا يواجه منطقة 43.66 والتي تُمثل مستويات 50% فيبوناتشي منطقة مقاومة قوية.

بالنظر إلى مؤشر القوة النسبية rsi سنحد أنه حاليًا وصل لمستويات التشبع الشرائي.

مما يجعل نظرتنا مُحايدة على خام برنت خلال تداولات اليوم، وتتحول النظرة إلى بيعية في حالة اختراق منطقة المقاومة 50% فيبوناتشي لأعلى بإستهداف مستويات 61.8% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق