السلع

سعر الذهب يصمد فوق مستويات 1680 ويصعد مع بداية تداولات جلسة اليوم

استهل سعر الذهب تداولات جلسة اليوم على تراجعات طفيفة ليلامس مستويات 1677، ولكنه سرعان ما عاد ليصعد فوق مستويات 1680 وينطلق نحول مستويات 1690.

ليتداول المعدن الأصفر وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1695.

وشهد سعر الذهب هبوط عنيف خلال تعاملات الأسبوع الماضي بأكثر من 500 نقطة، حيث هبط المعدن الأصفر من مستويات 1729 ليلامس مستويات 1670 وسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 1685.

ويرجع السبب الرئيسي في الهبوط الذي شهده المعدن الأصفر خلال تعاملات الأسبوع الماضي إلى خروج بيانات التوظيف الأمريكي والتي جاءت بنتائج أفضل من التوقعات، حيث تراجع معدل البطالة لـ شهر مايو ليكون عند مستويات 13.3% بينما كانت قرأة شهر ابريل عند مستويات 14.7%.

كما نجح مؤشر الوظائف الغير زراعية ليضيف 2.5 مليون وظيفة بينما كانت التوقعات تُشير إلى خسائر لـ 8 مليون وظيفة.

وانعكست هذه النتائج على أداء أسواق الاسهم العالمية والتي سجلت صعود قوي خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي، حيث صعد مؤشر داو جونز بأكثر من 6.50% كما صعد مؤشر s&p 500 بأكثر من 4.90%، وصعد مؤشر الكاك الفرنسي بنسبة تجاوزت 10% كما صعد الداكس الألماني بأكثر من 10.50%.

وتدل هذه النتائج الإيجابية بأن التعافي الاقتصادي أصبح سيأخذ شكل V، نظرًا لأن الهبوط في أسواق الوظائف الأمريكية كان بسبب أزمة صحية وليست أزمة مالية، مما جعل المستثمرين يتفائلون بشأن صعود محتمل في أسواق الأسهم خلال الفترة القادمة.

ورغم ذلك تبقى لدينا عدة أمور سلبية قد تؤثر على الصعود المحتمل لـ أسواق الأسهم، أبرز هذه الأمور هي حالة عدم اليقين بشأن التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى المشاكل والاحتجاجات التي مازالت لم تنطفأ داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وشهد أيضًا معدن الفضة تراجعات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث أغلقت الفضة عند مستويات 17.43 مُسجلة تراجعات بأكثر من 2.50%.

تحليل سعر الذهب من الناحية الفنية

سعر الذهب يرتد من منطقة الدعم 1680
سعر الذهب يرتد من منطقة الدعم 1680

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن ارتد من منطقة الدعم 1680.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه وصل لـ مناطق التشبع البيعي، وبدأ يصعد منها مرة ثانية.

ولكن كما تحدثنا وأشارنا سابقًا بأن النظرة على الذهب على الإطار الزمني الإسبوعي، مازالت سلبية وحتى الآن لم تظهر إشارات مؤكدة على الإطار الزمني 4 ساعات تجعلنا ندخل في صفقات شرائية.

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق