العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم يُبدي ارتفاع بنحو 1.54% وسط هدوء لأداء باقي العملات الرقمية

يُثقل سعر البيتكوين اليوم من اداءه أمام الدولار الأمريكي ويقترب مرة أخرى من اختبار مستويات المقاومة عند 10000 دولار أمريكي في الوقت الذي تمر فيه اغلب العملات المشفرة في السوق بأداء هاديء ولكنه يتسم بالارتفاع الجماعي باستثناء عملة البيتكوين اس في. يأتي هذا مع استمرار احتجاجات الأمريكين بسبب العنصرية المتبعة من قبل حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالإضافة أيضاً إلى زيادة الضغوط من قبل فيروس كورونا على كافة الأسواق المالية بعد الإغلاقات التي اتبعتها اغلب دول العالم لتلاشي ارتفاع نسب العدوى بالفيروس.

سجل سعر البيتكوين اليوم ارتفاع ليس بالسيء تصل نسبته إلى نحو 1.54% خلال تعاملات اليوم في الوقت الذي وصل فيه سعر العملة الرائدة عند مستويات قريبة من 9747.43 دولار أمريكي، وذلك في تمام الساعة 12:12 بتوقيت غرينتش. يُذكر أيضاً أن عملة البيتكوين محتفظة بإصرارها في اختبار مستويات المقاومة 10000 دولار أمريكي.

من ناحية أخرى سجلت أيضاً عملة الإيثريوم ارتفاع خلال تعاملات اليوم وصلت نسبته إلى نحو 1.64% واقترب سعر العملة الرئيسية في سوق العملات الرقمية من مستويات قريبة من 244.49 دولار امريكي.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن أداء عملة Tether لم يكن جيداً بالقدر الكافي اليوم، حيث سجلت العملة ارتفاع طفيف وصلت نسبته حتى الآن إلى نحو 0.06% وظل سعرها يحوم قرب مستويات 1 دولار أمريكي.

على نحو متصل سجلت عملة الريبل ارتفاع متواضع ايضاً اليوم حتى استقرت بالقرب من مستويات 0.2033 دولار أمريكية بارتفاع سجلته عند مستويات 0.55%.

لم تتخلف عملة البيتكوين كاش عن الأداء الهادئ الذي سيطر على أغلب العملات المشفرة أثناء تعاملات جلسة اليوم، حيث سجلت ارتفاع وصلت نسبته الآن إلى نحو 0.67% واقترب سعر العملة من مستويات 254.48 دولار أمريكي.

عند النظر إلى أداء عملة بيتكوين اس في خلال تعاملات جلسة اليوم سنجد انها سجلت تراجع طفيف على عكس باقي العملات الرقمية المرتفعة اليوم، حيث وصلت نسبة انخفاض عملة البيتكوين اس في إلى نحو 0.53% واقترب سعرها من مستويات 191.95 دولار أمريكي.

كانت عملة اللايت كوين من ضمن العملات المرتفعة اليوم، حيث اقترب سعرها من مستويات 46.63 دولار أمريكي وسجلت نسبة ارتفاع حتى الآن تصل نسبتها إلى نحو 1.02%.

 

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق