فوركس

زوج euro to dollar يتراجع أسفل مستويات 1.13 مع بداية تداولات الأسبوع

تراجع زوج euro to dollar مع بداية تداولات جلسة اليوم الأثنين 8 يونيو، متأثرًا بضعف البيانات الاقتصادية الصادرة من منطقة اليورو وقوة البيانات الأمريكية التي صدرت يوم الجمعة الماضي.

تحليل زوج euro to dollar من الناحية الفنية:

زوج euro to dollar يتداول أسفل مستويات 1.13
زوج euro to dollar يتداول أسفل مستويات 1.13

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه بدأ بالتراجع بالتوازي مع تراجع مؤشر القوة النسبية RSI.

مما يجعل نظرتنا على زوج euro to dollar بيعية خلال الفترة الحالية بإستهداف مستويات 1.1190.

مع وضع وقف الخسارة فوق مستويات 1.1320.

أبرز المؤثرات على حركة زوج اليورو دولار

افتتح زوج اليورو دولار تداولات اليوم عند مستويات 1.1295 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 1.1319 ولكنه تراجع ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.1277.

وشهد زوج euro to dollar تراجعًا خلال تداولات يوم الجمعة بعد 8 جلسات مُستمرة من الصعود، حيث تراجع الزوج يوم الجمعة من مستويات 1.1383 ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.1291.

ويأتي صعود الدولار مقابل اليورو بعد بيانات سوق الوظائف الأمريكية والتي أظهرت تعافي ملحوظ في سوق الوظائف عكس التوقعات التي كانت تُشير إلى مزيد من السلبية.

فقد جاء مُعدل البطالة الأمريكية مُتراجعًا ليسجل قرأة عند مستويات 13.3% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 14.7%، ونجح أيضًا مؤشر الوظائف الغير زراعية ليضيف 2.5 مليون وظيفة خلال تعاملات شهر مايو الماضي، وذلك على عكس التوقعات التي كانت تُشير إلى خسائر في مؤشر الوظائف الغير زراعية بأكثر من 8 مليون وظيفة.

وظهرت أيضًا يوم الجمعة بيانات المصانع الألمانية والتي شهدت تراجعًا كبيرً في الطلب خلال تعاملات شهر ابريل، حيث انخفضت طلبات المصانع الألمانية بنحو 25.8%.

مما أعطى الدولار قوة أمام اليورو وتراجع الزوج مع نهاية تعاملات يوم الجمعة بأكثر من 50 نقطة ليغلق عند مستويات 1.1291.

وخلال تعاملات جلسة اليوم الأثنين 8 يونيو، جاء مؤشر الانتاج الصناعي – الشهري الألماني ليسجل تراجعًا كبير بنسبة -17.9% وهي أقل من القرأة السابقة التي كانت عند مستويات -9.2%، مما يفسر حالة الضعف التي يعاني منها أقوى اقتصاد داخل منطقة اليورو.

بالإضافة إلى تراجع مؤشر Sentix لثقة المستثمر ليسجل مستويات -24.8 في حين كانت التوقعات تُشير إلى -22.5.

وتنتظر الأسواق اليوم خطاب رئيسة البنك المركزي الأوروبي بعد عصر اليوم للتعرف على المستجدات داخل السياسة النقدية الأوروبية.

 

 

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق