مؤشرات الأسهم

بورصة الكويت تغلق على ارتفاع اليوم مع اتجاة الكويت لفتح الاقتصاد والمساجد

اغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم على ارتفاع ملحوظ شمل أغلب أسهمها، حيث جاء ذلك على خلفية من التفاؤل الذي رفع معنويات المستثمرين في الأسواق المالية هناك بعد اتجاه الكويت إلى وضع خطط جدية لبدء فتح الاقتصاد الكويتي تدريجياً وكان آخر خطواتها هي مناقشة إمكانية إعادة فتح المساجد والطيران من جديد بعد إغلاقهم في وقت سابق من بداية العام الجاري لمواجهة التفشي السريع لفيروس كورونا.

أنهى مؤشر السوق العام الكويتي جلسة اليوم الأثنين على ارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 0.88% بموجب ارتفاع 44 نقطة ليستقر المؤشر العام للسوق الكويتي بالقرب من مستويات 5110.37 نقطة. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن عدد الصفقات التي تمت خلال التعاملات اليوم وصلت إلى نحو 9618 صفقة بموجب 42151380 دينار كويتي.

عند النظر أيضاً إلى أداء مؤشر السوق الرئيسي لبورصة الكويت سنلاحظ انه أنهى تعاملاته أيضاً على ارتفاع واستقر بالقرب من مستويات 4217.03 نقطة بارتفاع وصلت نسبته إلى أكثر من 0.50% بموجب 21 نقطة. يأتي هذا على خلفية تنفيذ عدد من الصفقات يصل عددها إلى أكثر من 5147 صفقة بقيمة تداول تقترب من 9885851 دينار كويتي.

لاكتمال نظرتنا على أداء بورصة الكويت خلال جلسة اليوم، سنلاحظ ان مؤشر السوق الأول قد ختم جلسة اليوم على ارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 1.02% بزيادة 55 نقطة، ليستقر المؤشر عند مستويات ليست بعيدة عن 5563 نقطة. يُذكر أيضاً أن عدد الصفقات التي تمت من قبل مستثمري السوق الكويتي اليوم وصلت إلى أكثر من 4471 صفقة ناجحة بموجب قيمة تداول تصل إلى 32265529 دينار كويتي.

على نحو آخر يأتي هذا في الوقت الذي تستعد فيه الكويت لمناقشة خطة تشغيل الرحلات التجارية وإعادة الطيران من جديد في مطار الكويت الدولي بعد التوقف الذي اعتراه قطاع الطيران لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد. من ناحية أخرى تناقش الكويت أيضاً إعادة فتح المساجد خلال الأسبوع الجاري بعد إغلاقها لمدة تصل إلى نحو ثلاثة أشهر على خلفية تفشي الوباء أيضاً.

على صعيدٍ آخر يتجه الاقتصاد الكويتي في الوقت الحالي إلى تكليف مجلس الوزراء الكويتي للتقليل من ميزانية الجهات الحكومية بحد أدنى يصل إلى نحو 20% وذلك انطلاقاً من تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق