فوركس

الين الياباني يُظهر بعض القوة بالرغم من استعداد اليابان لأسوأ ركود لها بسبب الوباء

أظهر الين الياباني خلال تعاملات جلسة اليوم بعض الأداء الجيد أمام الدولار الأمريكي وذلك بعد أن  استمر في الدولار في الارتفاع لمدة أربع جلسات متتالية من المكاسب الجيدة له، ولكن أداء اليوم أعطى إشارة جيدة على الرغم من أنه جاء على خلفية استعداد اقتصاد اليابان لمواجهة أسوأ ركود قتصادي له منذ الحرب في الوقت الذي تقلص فيه الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول بشكل أقل مما كان يعتقد البعض في بداية أزمة فيروس كورونا، حيث تضغط أزمة الوباء على النمو العالمي وتزيد من الضغط على طوكيو لتخفيف الضربة على الشركات والمستهلكين في الوقت الحالي.

افتتح زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني جلسته اليوم عند مستويات قريبة من 109.599، ليصل الآن بحلول الساعة 09:18 بتوقيت غرينتش إلى مستويات قريبة من 109.478 بانخفاض تصل نسبته إلى نحو 0.08%. يُذكر أيضاً أن اعلى مستوى وصل إليه الزوج خلال تعاملات جلسة ليوم كان عند 109.691، في حين كان المستوى الأدنى الذي لامسه بالقرب من 109.477.

من ناحية أخرى تقوم البنوك بواجبها للمساعدة في الوقت الذي ارتفع فيه الإقراض بأسرع وتيرة سنوية له خلال شهر مايو الماضي، وهي علامة على قيام الشركات بالاستفادة من القروض لتلبية احتياجات التمويل الفورية من أجل التغلب على تراجع المبيعات من الوباء.

في الوقت الذي تحول فيه صانعوا السياسة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا من الاستجابة للأزمات إلى الجهود المبذولة لدعم النمو، تكافح اليابان للقيام بذلك حيث تواصل التركيز على منع حدوث موجة ثانية من العدوى.

على نحو متصل كان قد صرح وزير الاقتصاد ياسوتوشي نيشيمورا أن اليابان يجب أن تركز في المقام الأول على وقف الأعمال المتعثرة، مشيراً إلى أن البنك المركزي الياباني يجب أن يتجنب دفع أسعار الفائدة إلى عمق المنطقة السلبية.

الين الياباني فنياً

عند النظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني اليومي، سنلاحظ أنه يتداول وفقاً لاتجاه عرضي وسط مستويات 112.301 ومستويات دعم 101.975 ويصل الآن وفقاً لمؤشر الاستوكاستك إلى منطقة تشبع شرائي. لذا تكون نظرتنا اليوم حيادية على الزوج وتتحول إلى شرائية اذا استطاع اختراق مستويات المقاومة المححدة.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق