مؤشرات الأسهم

افتتاحية حمراء على مؤشر ftse 100 ومؤشرات الأسهم الأوروبية

شهدت مؤشرات الاسهم الأوروبية افتتاحية حمراء خلال تداولات اليوم، حيث تراجع مؤشر ftse 100 البريطاني مُسجلًا تراجع بأكثر من 0.5%.

كما تراجع مؤشر الداكس الألماني بأكثر من 1% وتراجع أيضًا مؤشر الكاك الفرنسي بأكثر من 0.8%.

ويرجع السبب الرئيسي في هذا التراجع إلى البيانات التجارية الضعيفة والتي آتت من جانب الصين، حيث تراجع مؤشر الصادرات السنوي ليكون عند مستويات -3.3% كما تراجع أيضًا مؤشر الواردات الشهري ليسجل مستويات -16.7%.

ولم تتوقف الأمور عند البيانات الصينية بل آتت البيانات الأقتصادية من جانب ألمانيا ومنطقة اليورو مُتراجعة، حيث حاء مؤشر الإنتاج الصناعي “الشهري” مُتراجعًا ليسجل مستويات -17.9% وهي أقل من قرأة الشهر الماضي عند مستويات -9.2%.

كما جاء مؤشر Sentix لثقة المستثمر عند مستويات -24.8 وهي أقل من التوقعات التي كانت عند مستويات -22.5.

وانعكست سلبية هذه البيانات على افتتاحية مؤشرات الأسهم الأوروبية، والتي بدأت تُقلص من خسائرها وقت كتابة هذا التقرير حيث صعد مؤشر ftse 100 إلى المنطقة الخضراء حاليًا محققًا 0.20%.

كما قلص مؤشر الداكس الألماني ومؤشر الكاك الفرنسي الخسائر الافتتاحية ليتداولا بخسائر أقل من 0.50% وقت كتابة هذا التقرير.

وتتجه أنظار المتداولين والمستثمرين إلى خطاب رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد عند الساعة 16.45 بتوقيت مكة المكرمة.

وعلى صعيد الشركات، فقد استمر سهم شركة رويال داتش شل في الصعود خلال جلسة اليوم ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1549 محققًا ربح يومي بأكثر من 4.90%، كما استمر سهم شركة لويدز المصرفية في الصعود محققًا مكاسب بأكثر من 5% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 37.40.

كما حقق سهم بنك باركليز صعود بأكثر من 1.25% ليتداول عند مستويات 133 وقت كتابة هذا التقرير، بينما تراجع سهم تيسكو يُسجل تراجعات طفيفة بنسبة 0.20%.

تحليل مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية:

مؤشر ftse 100 البريطاني يستمر في الصعود
مؤشر ftse 100 البريطاني يستمر في الصعود

بالنظر إلى مؤشر ftse 100 البريطاني على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه قد نجح في اختراق مستويات المقاومة 50% فيبوناتشي “فيبوناتشي التصحيحي من القمة 7677 وحتى القاع 4886”.

بالإضافة إلى صعود الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 50، وصعود مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر الفوتسي البريطاني إيجابية لتحقيق مزيد من الصعود لإختبار مستويات 61.8% فيبوناتشي عند مستويات 6611.

 

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق