العملات الرقمية

هل يتراجع سعر البيتكوين بعد صعوده بأكثر من 42% خلال الشهرين الماضيين ؟

شهد سعر البيتكوين صعود قوي خلال تعاملات شهر ابريل وشهر مايو.

حيث حقق سعر البيتكوين صعود من مستويات 6729 لـ مستويات 8631 خلال شهر ابريل محققًا أرباح شهرية بلغت 34.29%، واستمر البيتكوين في الصعود خلال تداولات شهر مايو ليلامس مستويات 10045 خلال الشهر ولكنه تراجع قليلًا ليسجل إغلاق شهري عند مستويات 9451 محققًا نسبة صعود بلغت 9.49%.

ومع بداية تداولات شهر يونيو الجاري، افتتح البيتكوين تداولاته على صعود قوي ليلامس مستويات 10398 وهي أعلى مستويات وصل لـ البيتكوين منذ تداولات شهر فبراير.

ولكن لم يستمر كثيرًا سعر البيتكوين عند هذه المستويات ليتراجع بقوة ويتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 9650.

وشهد سعر الإيثريم صعود قوي خلال تعاملات الشهرين الماضين أيضًا، حيث صعد الإيثريم من مستويات 133 ليغلق عند مستويات 206 مُسجلًا صعود خلال شهر ابريل بأكثر من 54%، واستمر سعر الإيثريم في تحقيق مزيد من الصعود ليلامس مستويات 247 ويغلق عند مستويات 231 محققًا نسبة صعود شهري بأكثر من 12%.

ومع بداية تداولات شهر يونيو الجاري صعد السعر قليلًا ليلامس مستويات 253 وتراجع قليلًا وقت كتابة هذا التقرير ليتداول عند مستويات 242.

وكان سعر ريبل هو الأقل قوًة في الصعود خلال الشهرين الماضين، حث صعد الريبل خلال تداولات شهر ابريل من مستويات 0.1741 ليلامس مستويات 0.2357 وسجل إغلاق شهري عند مستويات 0.2116 محققًا نسبة صعود شهري بلغت 21.57%.

ولم يستمر سعر ريبل في الصعود مثل البيتكوين والإيثريم، بل تراجع بنسبة 4.31% خلال شهر مايو.

لذلك يبدو أن سعر البيتكوين وسعر الإيثريم هما الأقوى من حيث تحقيق الصعود خلال الفترة السابقة.

تحليل سعر البيتكوين من الناحية الفنية:

سعر البيتكوين يفشل في اختراق مستويات المقاومة 10375
سعر البيتكوين يفشل في اختراق مستويات المقاومة 10375

بالنظر إلى البيتكوين على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه قد فشل في اختراق مستويات المقاومة 10370 وبدأ بالتراجع منها.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه كون نموذج الدايفرجنس السلبي، ورغم ذلك مازال البيتكوين يتداول فوق خط الاتجاه الصاعد.

لذلك تبقى نظرتنا مُحايدة على البيتكوين خلال الفترة القادمة، ولكن في حالة كسر خط الإتجاه الصاعد لأسفل تكون إشارة للدخول بيع على البيتكوين بإستهداف مستويات 8590 كهدف أول ثم مستويات 7420 كهدف ثاني.

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق