فوركس

هل سيبدو على الدولار بعض التأثر عقب بيانات التوظيف للقطاع الغير زراعي الأمريكي؟

عانى مؤشر الدولار كثيراً خلال الفترة الماضية من جراء الإضطرابات الداخلية والخارجية التي تلبست بالاقتصاد الأمريكي على خلفية توتراته مع الصين بسبب قانون هونج كونج بالإضافة إلى التوترات والاحتجاجات الداخلية في أمرييكا ضد العنصرية، كل هذا أثقل من الاداء السلبي لمؤشر الدولار في بداية الشهر الجاري. ولكن الآن وبعد تسجيل مؤشر التغير في التوظيف للقطاع الغير زراعي في أمريكا زيادة بأقل من المتوقع، فمن المحتمل أن يخفف هذا من الثقل على كاهل العملة الأمريكية.

أعلن مكتب إحصاء العمالة الأمريكية أن التغير في التوظيف بالقطاع الخاص الغير زراعي في الاقتصاد الأمريكي قد سجل خلال شهر مايو نحو 2509، في الوقت الذي كانت فيه التوقعات في السوق تُشير إلى تسجل التوظيف زيادة بمقدار 8000 آلاف. يُذكر ايضاً أن القراءة السابقة للتوظيف الغير زراعي في امريكا قد سجلت تراجع بنحو 20500 ألف.

من ناحية أخرى جاء معدل البطالة الأمريكية صادماً للأسواق بشكل بعيد حيث سجل خلال شهر مايو من العام الجاري ارتفاع بنحو 13.3%، في حين أن أغلب توقعات المحللين في الأسواق دارت حول تسجيل البطالة ارتفاع بنحو 19.5% فقط. يأتي هذا في الوقت الذي كانت القراء السابقة لمعدل البطالة الأمريكية عند مستويات 14.7%.

على صعيدٍ آخر سجل المتوسط الأمريكي للأجور في الساعة على اساس شهري نحو 1.0%، وهو ما جاء مطابقاًكان أغلب لتوقعات المحللين في الأسواق التي دارت حول نفس المستويات الحالية. يأتي هذا على الرغم من أن القراءة السالقة لمتوسط الأجور الأمريكية في الساعة خلال الشهر السابق نحو 4.7%.

أما فيما يتعلق ببيانات متوسط الأجور الأمريكية في الساعة على أساس سنوي فقد سجلت 6.7%. يُذكر أيضاً أن القراءة السابقة للمؤشر اشارت إلى تسجيل 7.9%.

من ناحية أخرى استقر أداء مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية اليوم، حيث وصل في تمام الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 96.853 نقطة، في حين أنه افتتح تعاملات جلس اليوم عند مستوى 96.750 نقطة، بينما وصل إلى أعلى مستوياته اليوم بالقرب من 96.852 نقطة في حين أن أدنى مستوياته التي لامسها وسط جلسة هادئة لها كان بالقرب من 96.483 نقطة.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق