مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 في طريقه لتسجيل مكاسب أسبوعية بأكثر من 6%

استمر مؤشر ftse 100 في تحقيق صعود قوي خلال تعاملات جلسة اليوم 5 يونيو بعد النتائج الإيجابية لـ بيانات الوظائف الأمريكية.

شهد مؤشر الفوتسي البريطاني تراجعات خلال جلسة أمس، حيث افتتح تداولات جلسة أمس عند مستويات 6382 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 6402 ولكنه تراجع بعدها لـ مستويات 6314 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 6341 محققًا نسبة تراجعات بلغت 0.64%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم صعد مؤشر ftse 100 في أول ساعة من الجلسة ليلامس مستويات 6427 ثم سادت حالة من التداول العرضي على المؤشر البريطاني.

ولكنه انطلق مرة أخرى مع خروج بيانات سوق الوظائف الأمريكية والتي جاءت أفضل من التوقعات، حيث جاء معدل البطالة عند مستويات 13.3% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 14.7%.

وجاء مؤشر الوظائف الغير الزراعية ليعلن عن إضافة 2.509 مليون وظيفة بينما كانت التوقعات تُشير إلى فقدان 8 مليون وظيفة.

هذه البيانات أعطت دفعة قوية لـ مؤشر ftse 100 وباقي مؤشرات الأسهم الأوروبية، لأنها تعني أنه عندما تم فتح الاقتصاد بشكل تدريجي أدى ذلك إلى عودة الناس إلى وظائفهم، مما يدفع شهية المستثمرين للدخول شراء على الأسهم  مما يعني أن الذهب سيشهد هبوط خلال الفترة القادمة.

وعلى صعيد الشركات، سجل سهم شركة لويدز المصرفية صعود قوي خلال تعاملات اليوم بأكثر من 5% وقت كتابة هذا التقرير، كما صعد سهم بنك باركليز بأكثر من 5% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 130.00، بالإضافة إلى صعود سهم HCBS بأكثر من 6.50% وقت كتابة هذا التقرير.

وكنا قد أشارنا إلى سهم HSBC خلال تحليل أمس وأن السهم مميز للشراء.

تحليل مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 61.8% فيبوناتشي
مؤشر ftse 100 في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 61.8% فيبوناتشي

بالنظر إلى مؤشر الفوتسي البريطاني على الإطار الزمني اليومي، وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 7677 وحتى القاع 4886، سنجد أنه حاليًا في طريقه لإختبار مستويات 61.8% فيبوناتشي.

وإذا نظرنا إلى المتوسطات المتحركة 20 و 50 سنجد أن التقاطع الإيجابي حدث، بالإضافة إلى صعود مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية.

مما يجعلنا مستمرين في نظرتنا الإيجابية على مؤشر ftse 100 بإستهداف مستويات 61.8% فيبوناتشي.

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق