الأسهم

سعر سهم فيس بوك يصعد مع افتتاحية جلسة اليوم وسهم تويتر يضيف 2% عند الافتتاح

شهد سعر سهم فيس بوك صعود مع بداية تعاملات جلسة اليوم 5 يونيو بأكثر من 0.50% ليتداول قرب مستويات 277.

كما صعد سهم سناب شات بأكثر من 1.50% عند افتتاحية الجلسة اليوم ليتداول قرب مستويات 19.60 دولار، وصعد سهم تويتر بقوة ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 34.79 محققًا مكاسب بأكثر من 3%.

صعود هذه الأسهم الأمريكية أدى إلى صعود قوي في مؤشرات الأسهم الأمريكية، حيث صعد مؤشر داوجونز بأكثر من 2.50% ليتداول قرب مستويات 27000 كما صعد مؤشر اس اندبي 500 بأكثر من 2% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 3178.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود مؤشرات الاسهم الأمريكية إلى بيانات سوق العمل الأمريكي والتي جاءت مُخالفة للتوقعات تمامًا، حيث أضافت الوظائف الغير زراعية أكثر من 2.5 مليون وظيفة بينما كانت التوقعات تُشير إلى فقدان سوق العمل أكثر من 8 مليون وظيفة.

كما تراجعت معدلات البطالة الأمريكية لتسجل 13.3% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 14.7%، الأمر الذي يُبشر بعودة أسعار أسهم الشركات للتعافي مرة أخرى بعد أزمة فيروس كورونا.

خاصًة وأن تعافي بيانات الوظائف الأمريكية يأتي بعد قيام خطوة فتح الاقتصاد بشكل تدريجي خلال منتصف الشهر الماضي في بعض الولايات، يمكتكم قرأة التقرير الذي كتبته “ميادة جمال” عن بيانات سوق الوظائف الأمريكية اليوم.

تحليل سعر سهم فيس بوك من الناحية الفنية:

سعر سهم فيسبوك يستقر فوق مستويات الدعم 223
سعر سهم فيسبوك يستقر فوق مستويات الدعم 223

بالنظر إلى سهم فيس بوك على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه قد اختراق مستويات المقاومة 223 والتي أصبحت الآن مستويات دعم رئيسية.

وعلى الرغم من تراجع مؤشر القوة النسبية RSI إلا أن التقاطع الإيجابي بين المتوسطات المتحركة 20 و 50 مازال موجود ولم يتغير، مما يدعم استمرار النظرة الصاعدة على سهم فيس بوك خلال الفترة القادمة.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي الممتد من القاع 136 وحتى القمة 223 والتصحيح المنتهي عند 200.

يجعل المستهدف السعر القادم لـ سهم فيس بوك قرب منطقة 240: 244.

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق