السلع

سعر النفط يُثقل من تحركاته الإيجابية مع اقتراب اجتماع أوبك

اكتسبت سعر النفط الخام اليوم المزيد من الثقة وتجرأت العقود الآجلة له في الارتفاع خلال الجلسة اليوم بأكثر من 2%، ليُنهي سوق النفط الخام الأسبوع الحالي على نحو جيد بتفاؤل من المستثمرين بتحديد منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك موعد لاجتماعها القادم في عطلة نهاية الاسبوع لمناقشة الخطوة التالية في التخفيضات لإعادة توازن السوق من جديد في ظل أزمة فيروس كورونا وما أحدثه من اضطراب كبير بين المعروض النفطي والمطلوب بسبب إغلاقات الفيروس في جميع دول العالم.

سجلت العقود الآجلة لخام برنت اليوم ارتفاعاً تصل نسبته إلى أكثر من 2.51% حيث اقترب سعرها من مستويات 40.92 دولار للبرميل وذلك بحلول الساعة 09:35 بتوقيت غرينتش. في حين ان خام برنت قد بدأ تعاملات اليوم عند مستويات قريبة من 39.90 دولار للبرميل، في حين أن لأعلى مستوى لامسه نفط برنت اليوم كان بالقرب من 41.19 دولار للبرميل. يُذكر أيضاً أن أدنى مستوى قد وصلت إليه العقود الآجلة لخام برنت اليوم كان عند 39.75 دولار للبرميل.

على الجانب الآخر سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس ارتفاع أيضاً اليوم وصلت نسبته إلى نحو 2.02% عند مستويات قريبة من 38.08 دولار للبرميل، على الرغم من أن خام غرب تكساس قد بدأ تعاملات جلسة اليوم بالقرب من مستويات 37.32 دولار للبرميل. يُشار أيضاً إلى أعلى مستوى لامسه نفط غرب تكساس اليوم كان عند 38.25 دولار للبرميل في حين أن أدنى مستوياته اليوم كان بالقرب من 37.03 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت وزارة الطاقة الروسية أن مؤتمر بالفيديو لمجموعة من كبار منتجي النفط الخام المعروفة باسم أوبك+ ستعقد في وقت لاحق من السبت القادم. كانت هناك شكوك في أن هذا الاجتماع سيعقد وسط خلافات حول خرق الحصص من قبل مختلف اعضاء المجموعة، ولا سيما العراق.

ومع ذلك، يشير الإعلان إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن الامتثال بشكل أفضل لحصص التخفيض المتفق عليها، وهو ما ساعد بدوره في تمهيد الطريق لعقد اجتماع خلال عطلة نهاية الاسبوع لتمديد تخفيضات الانتاج الحالية لشهر آخر.

أداء النفط فنياً

عند ملاحظة أداء العقود الآجلة لخام برنت اليوم على الاطار الزمني ساعة، سنلاحظ أنه يتم التداول عليها بين مستويات المقاومة 70.49 ومستويات الدعم 22.46 فوق المتوسط المتحرك لأسي 50. لذا تكون نظرتنا على خام برنت محايدة اليوم وتتحول إلى شرائية في حالة كسر مستويات المقاومة 59.71.

 

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق