العملات الرقمية

سعر الريبل يُظهر بعض الضعف أثناء تعاملات اليوم، فهل يعود للصعود؟

أظهر سعر الريبل اليوم بعض التراجع في تداولات العملات الرقمية اليوم في الوقت الذي يتعرض له سوق العملات المشفرة إلى مزيد من التباين الذي حل على أغلب عملاته بعد تخلي البيتكوين على مستوياته فوق الـ10000 وذلك بعد أن عاد سوق النفط الخام إلى مساره من جديد في الارتفاع وزاد التفاؤل تجاه اجتماع منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك وحلفاؤها غداً. بينما يستمر العالم في معاناته المطولة من أضرار فيروس كورونا الذ أخل بأغلب الاسواق العالمية والاقتصادات الكبرى.

سجل سعر الريبل اليوم تراجع وصلت نسبته إلى نحو 0.52% في تمام الساعة 13:51 بتوقيت غرينتش ليقترب سعر العملة من مستويات 0.2033 دولار أمريكي.

يحدث هذا في الوقت الذي سجلت فيه العملة الرائدة في سوق العملات المشفرة بيتكوين بعض التراجع الطفيف اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.12% وعاد سعرها ليحوم أسفل مستويات الـ10000 دولار أمريكي من جديد ليستقر اليوم عند مستوى 9696 دولار أمريكي.

من ناحية أخرى كانت عملة الإيثريوم قد طرأ عليها بعض الارتفاع خلال جلسة اليوم وصلت نسبته إلى نحو 0.08%، حيث بدأ سعرها في التداول عند مستويات قريبة من 243.10 دولار أمريكي.

من جنبها اشتركت أيضاً عملة الـThether في ارتفاعات جلسة اليوم على الرغم من التباين الذي حل على سوق العملات المشفرة، حيث وصلت نسبة ارتفاع العملة الآن إلى نحو 0.3% واقترب سعرها من مستويات ليست بالبعيدة عن 1 دولار أمريكي كما اعتادت منذ بداية الشهر الحالي.

سجلت أيضاً عملة البيتكوين كاش بعض الارتفاع خلال تداولات جلسة ختام الاسبوع حيث وصلت العملة بسعرها إلى مستويات ليست بعيدة عن 256 دولار أمريكي، في حين كانت نسبة ارتفاعها تقترب من مستويات 0.32%.

على الجانب الآخر كانت عملة البيتكوين اس في قد اظهرت انخفاض في جلسة اليوم تصل نسبته إلى نحو 0.24% عند مستويات 196 دولار أمريكي.

على صعيدٍ آخر يستمر سوق النفط الخام في إظهار قوته بعد طمأنه المستثمرين في الاسواق على سير اجتماع أوبك+ غداً على نحو جيد، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار النفط الخام خلال جلسة اليوم بشكل يدعو إلى مزيد من التفاؤل.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق