فوركس

زوج usd to cad يتراجع بنحو 0.57% اليوم بعد بيانات سوق العمل الكندية

اظهر زوج usd to cad بعض التراجع أثناء تعاملات جلسة اليوم بعد أن أعلن مكتب العمل الكندي بياناته المتعلقة بارتفاع معدل البطالة الكندية خلال شهر مايو الماضي بالإضافة إلى ارتفاع التوظيف في القطاع الخاص الغير زراعي في كندا بشكل منافي لتوقعات المحللين في الأسواق خلال نفس الشهر. يأتي هذا بتأثير مباشر من فيروس كورونا المستجد وما يتسبب به من ضغط قوي على سوق العمالة لأكبر اقتصادات في العالم ولكن يزداد تفاؤل البعض مع اتجاه أغلب الدول إلى تخفيف عمليات الإغلاق تدريجياً وبدء إعادة فتح الاقتصادات من جديد.

تراجع زوج usd to cad نسبة تصل إلى نحو 0.63% خلال تعاملات جلسة اليوم حيث اقترب من مستويات 1.3415 بحلول الساعة 13:129 بتوقيت غرينتش في الوقت الذي كان قد أستهل فيه الزوج جلسة اليوم عند مستويات ليست بعيدة عن 1.3498. يجدر الإشارة إلى أن زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي قد وصل إلى أعلى مستويات له بالقرب من 1.3513 بينما أدنى مستوى لامسه الزوج خلال تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 1.3393.

قالت هيئة الاحصاءات الكندية اليوم أن الاقتصاد الكندي حقق بشكل غير متوقع 289600 وظيفة خلال شهر مايو الماضي معظمها كان من العمل بدوام كامل. في الوقت الذي سجل فيه معدل البطالة الكندي ارتفاع إلى 13.7%.

من جانبه حصل التوظيف فيي قطاع انتاج السلع على حوالي 164.700 وظيفة. وفاز قطاع الخدمات بنحو 124.900 وظيفة.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن مكاسب الوظائف كانت أفضل بكثير مما كان متوقعاً. حيث توقع المحللون في استطلاعات اجرتها وكالة رويترز خسارة ما يقرب من 500 ألف وظيفة بينما توقعوا أن يلامس معدل البطالة في الاقتصاد الكندي مستويات 15.0% خلال شهر مايو الماضي.

يُذكر أيضاً أن تلك الزيادة في الوظائف الكندية تعد أكبر زيادة في التاريخ الكندي على اساس شهري، ولكنها لا يزال أيضاً مجرد انخفاض في الدلو من حيث استعادة الوظائف المفقودة خلال شهري مارس وأبريل. حيث فقد الاقتصاد الكندي رقماً قياسياً قدره 2 مليون وظيفة خلال أبريل.

أداء زوج usd to cad فنياً

إذا نظرنا إلى تحركات زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي خلال تعاملات جلسة اليوم على الاطار الزمني  اليومي، سنلاحظ أنه يتداول وفق اتجاه هابط بين مستويات 1.4663 ومستويات الدعم 1.2939 أسفل المتوسط لمتحرك الأسي 50، ليصل أيضاً إلى منطقة التشبع البيعي وفقاً لمؤشر الاستوكاسك. لذا، تكون نظرتنا على الزوج بيعية في حال اخترق مستويات الدعم المحددة.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق