فوركس

زوج euro to dollar يسجل تراجعاً اليوم بعد بيانات المصانع الألمانية

أبدى زوج euro to dollar بعض الاضطراب الذي أدى إلى التراجع الطفيف خلال جلسة اليوم على خلفية البيانات الاقتصادية الألمانية المتعلقة بالقطاع التصنيعي خلال شهر أبريل الماضي والتي اظهرت تراجع قياسي جديد في طلبات المصانع الألمانية بضغط سلبي من فيروس كورونا وما تسببت فيه اجراءات الإغلاق. إلى جانب ذلك كان توقعات البنك المركزي الألماني لركود الاقتصاد هذا العام لها تأثير على أداء اليورو.

استهل euro to dollar تعاملاته خلال جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 1.1335 ليتراجع حتى الآن بنسبة تصل إلى نحو 0.02% عند مستويات ليست بالبعيدة عن 1.1335. يُذكر ان الزوج يتقلب كثيراً بين لارتفاع والانخفاض خلال جلسة اليوم بشكل قوي ولكنه لامس أعلى مستوى له خلال الجلسة عند 1.13840 بينما كان أدنى مستوياته اليوم عند 1.1317.

شهدت المصانع الألمانية انخفاض قياسي في الطلب خلال شهر أبريل الماضي، مما يؤكد على الضربة الوحشية التي يعاني منها كبر اقتصاد في أوروبا نتيجة إغلاق الشركات لكبح جماح الوباء.

انخفضت طلبات المصانع الألمانية بنسبة تصل إلى نحو 25.8% وهو أقوى مؤشر لقياس الضرر الذي تسبب فيه فيروس كورونا على الاقتصاد. بينما تشير بعض المؤشرات إلى أن الاقتصاد الألماني قد تجاوز الأسوأ بالفعل، فإن ارتفاع البطالة يهدد بتأخير الانتعاش وهو السيناريو التي تحاول الحكومة الألمانية منعه من خلال التحفيز المالي الكاسح الذي تفرضه من وقت للأخر لاحتواء الاقتصاد لديها من آثار الصدمة.

من ناحية أخرى كشفت المستشارة انجيلا ميركل النقاب عن حزمة بقيمة 130 مليار يورو أي ما يعادل 148 دولار، تركز فيه على تعزيز الاستهلاك والاستثمار في البنية لتحتية خلال هذا الاسبوع، ليصل إجمالي الانفاق الالماني إلى أكثر من 1.3 تريليون يورو، وهو أكبر مبلغ في لاتحاد الأوروبي.

على نحو متصل أضاف البنك المركزي الأوروبي جرعته الخاصة من الدعم يوم الخميس مع 600 مليار يورو أخرى في شراء الأصول التي ستمتد إلى منتصف العام المقبل.

زوج euro to dollar فنياً

عند النظر إلى زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات جلسة اليوم على الاطار الزمني اليومي، سنلاحظ أنه يتداول وفق اتجاه عرضي بين مستويات 1.1494 ومستويات دعم 1.0631 أعلى المتوسط المتحرك الأسي 50، لذا تكون نظرتنا على اليورو شرائية باستهداف مستويات المقاومة المحددة.

 

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق