السلع

هل ينجح سعر الذهب اليوم في تعويض خسائر جلسة الأمس؟

يحاول سعر الذهب اليوم جاهداً أن يعوض ما تكبده أثناء جلسة الأمس من خسائر وخيمة كانت غير منطقية.

حيث جاءت تراجعات المعدن النفيس أمس على الرغم من زيادة التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بعد أن دخلت كل من البلدين في حرب منع الطيران بينهم كرد فعل مباشر على ما اُثير مؤخراً من تهديدات متبادلة بينهم منذ أن وافقت الصين وحكومتها على مشروع القانون الذي سيقنن الحريات العامة في مدينة هونج كونج المستقلة وهو ما أثار غضب الولايات المتحدة الأمريكية من جديد تجاة الصين.

بدأ المعدن النفيس تعاملات جلسته اليوم عند مستويات قريبة من 1697.43 دولار للأونصة، في حين أنه وصل الآن في تمام الساعة 08:31 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1704.55 دولار للأونصة بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.40%. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن سعر المعدن النفيس قد لامس أعلى مستوياته خلال جلسة اليوم عند 1705.52 دولار للأونصة، بينما كان أدنى مستوى لامسه الذهب اليوم عند 1696.82 دولار للأونصة.

يأتي هذا الأداء المتواضع الذي خيم على تعاملات المعدن النفيس خلال هذا الأسبوع على خلفية مباشرة من عودة النشاط الاقتصادي في أغلب البلدان حول العام وهو ما أثر بالإيجاب من جديد على نفسية المستثمرين في اسواق الأسهم الذي عادوا للثقة مرة أخرى في استثمارات المخاطر العالية، لذا تتسم اسواق الأسهم العالمية في تلك الفترة بالتباين الملحوظ في أداء مؤشراتها الرئيسية.

من ناحية أخرى لم يستفاد الذهب أيضاً من الاضطرابات المتتالية التي يتعرض لها العالم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والصين بسبب ما أثارته الصين في وقت سابق من الشهر الماضي بسبب مشروع قانون التي اقرته الحكومة الصينية والذي شكل خلاف جديد مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تحاول أن تحافظ على هونج كونج -مركزها المالي الحيوي- من سيطرة الصين عليها بعد استقلالها.

تحليل سعر الذهب اليوم من الناحية الفنية

سعر الذهب اليوم يعود فوق مستويات 1700 مرة أخرى
سعر الذهب اليوم يعود فوق مستويات 1700 مرة أخرى

عند النظر إلى أداء الذهب اليوم على الاطار الزمني أربع ساعات، سنلاحظ انه يتداول وفق اتجاه عرضي بسن مستويات 1765 ومستويات الدعم 1691 أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50، في حين أن مؤشر الأستوكاستك يرشدنا أن السعر يحاول الخروج من منطقة تشبع بيعي. لذا، تكون نظرتنا على الذهب محايدة وتتحول إلى بيعية إذا كسر مستويات الدعم المحددة أعلاه.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق