مؤشرات الأسهم

مؤشر s&p 500 يعود للمنطقة الخضراء ليتداول عن أعلي مستوي له منذ 3 أشهر

تحول مؤشر  “S&P500” للمنطقة الخضراء بعد ما تراجع في بداية جلسة اليوم ، حيث تأثرت مؤشرات الأسهم الأمريكية بالبيانات الأقتصادية الصادرة اليوم ، حيث جاءت بيانات العجز التجاري أعلي من المتوقع بكثير ، كذلك جاءت بيانات طلبات البطالة أكثر من المتوقع ،ومازالت مؤشرات الأسهم الأمريكية تتجاهل الاحتجاجات في المدن الأمريكية للتنديد بمقتل ” جورج فلويد ”.

يتداول مؤشر” ستاندرد آند بورز 500″ عند مستوي 3,127 نقطة ، مرتفعاً بنحو 0.14% (5 نقاط) ، ليواصل المؤشر أرتفاعه للجلسه الخامسة علي التوالي.

كما يرتفع مؤشر “داو جونز” بنسبة 0.34% ( 88 نقطة ) ليصل مستويات 26356 نقطة ،وكذلك أَضاف مؤشر “ناسدك” 20 نقطة” ليصل إلي مستوي 9704 نقطة.

البيانات الاقتصادية الأمريكية

قفز عجز الميزان التجاري الأمريكي بما يزيد عن 16% خلال شهر أبريل الماضي ،حيث أرتفاع عجز ميزان التجاري للسلع والخدمات إلي 49.4 مليار دولار خلال شهر أبريل المنقضي، بالمقارنة مع 42.3 مليار دولار في شهر مارس ،وفقاً بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي.

وجاءت البيانات علي الغير المتوقع ، حيث كانت تشير التوقعات إلي هبوط عجز الميزان التجاري إلى 41.5 مليار دولار في شهر أبريل.

حيث انخفضت الصادرات الأمريكية بنسبة 20.5% على أساس شهري لتصل إلى 151.3 مليار دولار خلال شهر أبريل ، وكذلك تراجعت الواردات الأمريكية لتصل إلي 200.7 مليار دولار في شهر أبريل ، بهبوط يقدر بنحو 13.7% عن بيانات شهر مارس.

وبالنظر لعدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنقضي في 30 مايو السابق تراجعت لنحو 1.877 مليون طلب مقابل 2.1 مليون طلب في الأسبوع السابق له ، ولكن جاءت البيانات أعلي من التوقعات التي كانت تشير 1.8 مليون طلب فقط.

ليصل بذلك إجمالي عدد الأشخاص الذين تقدموا للحصول على إعانة البطالة منذ منتصف شهر مارس الماضي إلي 42.677 مليون شخص.

ومن ناحية أخري ، هبط مؤشر الدولار الأمريكي (الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام العملات الرئيسية ) بعدما كان مرتفعاً بأكثر من 0.4% خلال تعاملات اليوم ،  ليتراجع بنسبة 0.46% ليصل إلي 96.8 ، وذلك بعد صدور البيانات الأقتصادية التي جاءت سلبية

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق