مؤشرات الأسهم

مؤشر ftse 100 يتراجع مع بداية تداولات جلسة الخميس 4 يونيو

تراجع مؤشر ftse 100 البريطاني مع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 4 يونيو.

وشهد مؤشر الفوتسي البريطاني صعود منذ مطلع تداولات هذا الأسبوع ولامس مستويات 6394 خلال جلسة أمس الأربعاء، ليسجل أمس صعود يومي بلغ 2.61%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم تراجع مؤشر ftse 100 بنسبة 0.30% ليتداول عند مستويات 6363 وقت كتابة هذا التقرير، كما سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تراجعات مع افتتاحية جلسة اليوم.

حيث تراجع مؤشر الكاك الفرنسي بأكثر من 0.60% كما تراجع مؤشر الداكس الألماني بأكثر من 0.70، وتراجع مؤشر اليورو نيكست بأكثر من 0.50% وقت كتابة هذا التقرير.

وقد شهدت مؤشرات الاسهم الآسيوية إغلاقات مُتباينة خلال تعاملات جلسة اليوم، حيث أغلق مؤشر النيكاي الياباني على صعود بنسبة 0.36% وكذلك المؤشر الأسترالي الذي أغلق على صعود بأكثر من 0.78%، بينما تراجع مؤشر شنغهاي المركب وأغلق على تراجعات طفيفة بلغت 0.14%.

وصرح صباح اليوم رئيس شركة الخطوط الجوية البريطانية بأن الشركة تعرضت لخسائر كبيرة خلال الفترة الماضية تُقدر بنحو 178 مليون جنيه استرليني، وأضاف بأن الشركة لا تستطيع ضمان التوجد مما دفعها للإعلان عن الاستغناء عن 28% من القوة العاملة بها.

وعلى صعيد الشركات، مازال سهم شركة تيسكو يصارع من أجل البقاء في المنطقة الخضراء محققًا صعود يومي طفيف بلغ 0.13% وقت كتابة هذا التقرير، بينما تراجع سهم بنك باركليز بأكثر من 2.50% ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 122.

وإذا نظرنا إلى سهم HSBC سنجد أنه مازال يتداول على تراجع ولكن سنجد أنه كون نموذج فني “الوتد الهابط” بالإضافة إلى دايفرجنس مع مؤشر القوة النسبية RSI، مما يجعل نظرتنا على هذا السهم شرائية بالصعود لإختبار مستويات 435 خلال الفترة المقبلة.

سهم HSBC على الإطار الزمني اليومي يكون نموذج الوتد الهابط بالإضافة إلى حدوث دايفرجنس إيجابي
سهم HSBC على الإطار الزمني اليومي يكون نموذج الوتد الهابط بالإضافة إلى حدوث دايفرجنس إيجابي

تحليل مؤشر ftse 100 من الناحية الفنية

مؤشر ftse 100 البريطاني يتجاوز مستويات 50.00% فيبوناتشي
مؤشر ftse 100 البريطاني يتجاوز مستويات 50.00% فيبوناتشي

بالنظر إلى مؤشر الفوتسي البريطاني على الإطار الزمني اليومي، وبإستخدام مؤشر الفيبوناتشي التصحيح من القمة 7677 وحتى القاع 4886.

سنجد أن مؤشر الفوتسي البريطاني قد تجاوز مستويات المقاومة 50% فيبوناتشي والتي تمثل 6280.

بالإضافة إلى صعود ملحوظ في مؤشر القوة النسبية RSI وصعود الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

مما يجعل نظرتنا على الفوتسي البريطاني إيجابية خلال الفترة القادمة بإستهداف مستويات 61.8% فيبوناتشي.

 

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق