مؤشرات الأسهم

مؤشر dow jones يزيد من مكاسبه اليومية على الرغم من ارتفاع المظاهرات

صعد مؤشر dow jones الأمريكي خلال تعاملات جلسة أمس مُتجاهلًا كافة الاحتجاجات الموجودة داخل الشارع الأمريكي خلال الأيام الماضية.

حيث افتتح مؤشر dow jones تداولات جلسة أمس الأربعاء 3 يونيو على فجوة سعرية عند مستويات 25906 وانطلق منها ليلامس مستويات 26337 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 26269 محققًا نسبة صعود يومي تجاوزت 2%.

كما صعد أيضًا مؤشر اس اندبي 500 خلال تعاملات جلسة أمس، فقد افتتح المؤشر الأمريكي تداولاته عند مستويات 3098 وصعد منها ليلامس مستويات 3130 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 3122 بنسبة صعود يومي بلغت 1.36%.

وكان مؤشر ناسداك الأقل في الصعود خلال تعاملات جلسة أمس، حيث صعد ناسداك من مستويات 9689 ليلامس مستويات 9729 ولكنه تراجع مرة أخرى وأغلق عند مستويات 9704 مُسجلًا صعود يومي بنسبة 0.49%.

وكان الداعم الرئيسي لصعود مؤشر dow jones خلال تعاملات جلسة أمس هو سهم بوينغ والذي سجل صعود بأكثر من 12.90% ليغلق عند مستويات 173.16، كما صعد سهم شركة رايثون للتكنولوجيا بنسبة 6.42% ليغلق عند مستويات 67.47.

واستمر سهم شركة زوم في تحقيق الصعود ليغلق عند مستويات 223.87 محققًا نسبة صعود يومي تجاوزت 7.50%، وصعد سهم أمريكان اكسبريس بنسبة 6.39% وأغلق عند مستويات 105.40.

وسجل سهم أمازون صعود طفيف خلال جلسة أمس بنسبة 0.24%.

وصرح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب بأنه يرى أن الاقتصاد سيتحسن مع مرور الوقت، وعلق بشأن الاحتجاجات التي تجوب بعض الولايات الأمريكية بأنه لا يرى أنه سيتم نشر الجيش في هذه المدن.

وتنتظر الأسواق الأمريكية بيانات سوق الوظائف الأمريكية والتي ستصدر غدًا الجمعة، حيث سيصدر مؤشر معدل الدخل في الساعة، ومؤشر الوظائف الغير زراعية ومعدل البطالة.

تحليل مؤشر dow jones من الناحية الفنية

تقاطع إيجابي بين المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50 على مؤشر dow jones
تقاطع إيجابي بين المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50 على مؤشر dow jones

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه حدث تقاطع إيجابي بين المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه صعد في المناطق الإيجابية.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر dow jones إيجابية خلال الفترة القادمة للصعود بإستهداف مستويات 27120.

 

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق