الأسهم

سهم سابك يحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 6%… فهل يستعيد مستويات 90.00؟

استهل سهم سابك تداولات الأسبوع على صعود قوي كما كانت التوقعات.

يمكنك قرأة تحليلات سهم سابك عبر النقر هنا.

حيث افتتح سابك تداولات جلسة الأحد بعد الإنتهاء من عطلة عيد الفطر على فجوة سعرية عند مستويات 86.10 لينطلق السهم بقوة خلال تداولات الأسبوع ويلامس مستويات 90.00 ريال.

ولكن تراجع أداء السهم خلال تعاملات جلسة الأربعاء 3 يونيو ليتراجع قليلًا ويسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 88.10 محققًا صعود أسبوعي بلغ 6.14%.

وكانت أداء أغلب أسهم قطاع البتروكيمويات على صعود خلال تعاملات هذا الأسبوع، حيث صعد سهم الأنابيب السعودية بأكثر من 2% ليغلق عند مستويات 15.80، كما سجل سهم شركة معادن صعود خلال تعاملات جلسات هذا الأسبوع بأكثر من 9.50% ليغلق عند مستويات 36.75.

وصعد أيضًا سهم ينساب خلال تعاملات هذا الأسبوع ليغلق عند مستويات 51.70 مسجلًا صعود أسبوعي بلغ 3.61%، وصعد سهم سافكو بأكثر من 5.90% وأغلق عند مستويات 80.00.

وعلى الرغم من تراجع سعر سهم أرامكو هذا الأسبوع بنسبة 2.42% وإغلاقه عند مستويات 32.20، إلا أن أداء سهم سابك داعم بقوة لـ المؤشر العام تاسي، حيث سجل المؤشر العام تاسي صعود خلال تعاملات هذا الأسبوع بأكثر من 2.20% وأغلق عند مستويات 7207.

تحليل سهم سابك من الناحية الفنية:

سهم سابك يفشل في اختراق المتوسط المتحرك الأسي 50 لأعلى
سهم سابك يفشل في اختراق المتوسط المتحرك الأسي 50 لأعلى

بالنظر إلى سهم سابك على الإطار الزمني الاسبوعي، وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 127.86 وحتى القاع 61.84.

سنجد أنه تم اختراق مستويات المقاومة 38.2% فيبوناتشي ونجح السهم في تحقيق إغلاق يومي فوق هذه المستويات، وإذا نظرنا إلى المتوسطات المتحركة، سنجد أن الأسعار تتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

ولكن فشلت في تجاوز المتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا استعنا بمؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر MACD حدث تقاطع إيجابي بين المتوسطات الخاصة به، كما صعد مؤشر القوة النسبية RSI فوق مستويات 50، بالإضافة لـ صعود مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر CCI ومؤشر ويليمز.

لذلك تبقى نظرتنا على سابك إيجابية صاعدة، ومن الممكن أن يحدث بعض التصحيح خلال الفترة القادمة، ولكن النظرة على المدى الزمني المتوسط صاعدة.

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق