الأسهم

سعر سهم آبل يصعد بأكثر من 23% خلال تعاملات شهر ابريل ومايو

شهد سعر سهم آبل صعود قوي خلال تعاملات شهر ابريل ومايو ليعود السهم فوق مستويات 300 دولار وهي المستويات التي انهار منها السهم خلال شهر فبراير ومارس.

تحركات سعر سهم آبل منذ بداية عام 2020

بالنظر إلى سهم آبل منذ بداية عام 2020 سنجد أنه افتتح تداولات العام عند مستويات 296 وصعد خلال شهر يناير ليلامس مستويات 327 وهي أعلى مستويات وصل لها سعر سهم آبل منذ طرحه في الأسواق.

ومع بداية تسرب أنباء فيروس كورونا من الصين بدأ سهم آبل يتراجع تدريجيًا مع بداية تداولات شهر فبراير، ليعلن انهياره مع إعلان منظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا هو جائحة عالمية مما أدى إلى قيام أغلب دول العالم بعمل إجراءات الإغلاق والحظر المنزلي منعًا لتفشي فيروس كورونا.

لينزل الخبر على سهم آبل ويطيح به لـ مستويات 256.00 ويستمر السهم في الهبوط خلال تعاملات شهر مارس ليلامس مستويات 212.

ومع نهاية تداولات شهر مارس بدأ سعر سهم آبل يتحسن تدريجيًا ليسجل إغلاق شهر مارس عند مستويات 254.

ومع بداية تداولات شهر ابريل عاد السهم للإنطلاق مع قيام الصين بفتح الاقتصاد للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى، حيث سجل السهم صعود بنسبة 15.50% خلال شهر ابريل وأغلق عند مستويات 293.80.

واستمر سهم آبل في تحقيق مزيد من الصعود خلال تداولات شهر مايو مع إعلان بعض الدول بخطط فتح الاقتصاد بشكل تدريجي ليسجل إغلاق خلال شهر مايو عند مستويات 317 محققًا نسبة صعود بلغت 8.22%، وبذلك استعاد سهم آبل المستويات التي هبط منها منذ أزمة فيروس كورونا في أقل من شهرين.

تحليل سهم آبل من الناحية الفنية

سعر سهم آبل يواجه مستويات مقاومة قوية
سعر سهم آبل يواجه مستويات مقاومة قوية

بالنظر إلى سهم آبل على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه وصل حاليًا إلى مستويات مقاومة 327 وهي المستويات التي هبط منها السهم قبل بداية أزمة فيروس كورونا.

وبالنظر إلى مؤشر الاستوكاستيك سنجد أنه مازال في منطقة التشبع الشرائي ولكنه مازال إيجابي، وبالنظر إلى مؤشر TEMA 50 سنجد أن الأسعار مازالت تتداول فوقه.

مما يجعل نظرتنا على السهم إيجابية بالصعود لإختراق مستويات المقاومة 327 وتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 350.

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق