السلع

سعر النفط على موعد مع التصحيح بعد وصوله لـ مستويات 40.00

شهد سعر النفط جلسة متقلبة أمس الأربعاء 3 يونيو.

حيث افتتح خام برنت تداولات جلسة أمس عند مستويات 39.62 وصعد ليلامس مستويات 40.51 ولكنه تراجع مع نهاية الجلسة ليلامس مستويات 38.79 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 38.79.

وشهد خام تكساس نفس التقلبات التي شهدها خام برنت، إذ صعد خام تكساس من مستويات 31.94 ليلامس مستويات 33.15 ولكنه تراجع بعدها ليغلق عند مستويات 31.99.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 4 يونيو تراجع خام برنت قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 39.28 بينما ظل خام تكساس ثابت عند مستويات 32.10.

ويرجع السبب الرئيسي في هذه التراجعات التي شهدها سعر النفط مع نهاية تداولات جلسة أمس إلى خروج بعض الأنباء التي تُفيد بأنه من غير المحتمل أن تقوم منظمة أوبك بلس خلال الاجتماع القادم بتمديد إتفاقية خفض الإنتاج لـ نهاية شهر أغسطس.

لذلك يرى رئيس قسم أبحاث السلع في بنك أستراليا الوطني “لاشلان شو” إلى أن أسواق النفط قد ألقت نظرة على هذه الأخبار، ليُصبح الأمر مُعقدًا في تمديد صفقة خفض إنتاج النفط.

وبالرغم من ذلك تفاعلت أسهم قطاع الطاقة داخل سوق الأسهم الأمريكي أمس بالصعود القوي، حيث حقق سهم اكسون موبيل صعود بأكثر من 4% خلال تعاملات جلسة أمس ليغلق عند مستويات 49.24.

كما عاد سهم شيفرون ليتجاوز مستويات 95 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 97.73 محققًا صعود خلال جلسة أمس بأكثر من 2.50%، وصعد سهم برسيل للطاقة بأكثر من 8% وسجل إغلاق يومي عند مستويات 10.74.

سعر النفط من الناحية الفنية

سعر النفط يعطي إشارة سلبية على خام برنت
سعر النفط يعطي إشارة سلبية على خام برنت

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول عند المنطقة التي كانت بها الفجوة السعرية موجودة، مع تكون شمعة أمس “شمعة دوجي” وهي شمعة عاكسة للإتجاه.

مع حدوث تشبع شرائي على مؤشر الاستوكاستيك وتقاطع سلبي بين المتوسطات الخاصة به.

مما يجعل نظرتنا على خام برنت سلبية خلال الفترة القادمة، للتراجع لإختبار مستويات 37.10 وفي حالة كسرها سيهبط لـ مستويات 34.00.

 

 

تابعنا
العلامات:

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق