فوركس

زوج usd to cad يستقر اليوم رغم تراجع التجارة الكندية في أبريل بسبب كورونا

استقرت تحركات زوج usd to cad خلال تعاملات جلسة اليوم على الرغم من صدور بيانات الميزان التجاري للاقتصاد الكندي والتي اظهرت تراجع الشحنات التجارية الكنديية خلال شهر أبريل من العام الجاري بشكل ملحوظ، وذلك نتيجة للشرخ الكبير الذي احدثه فيروس كورونا في سوق النفط الخام والسيارات والتي تعتمد عليها كندا كثيراً في اقتصادها. يأتي هذا مع إقبال العديد من الدول حول العالم إلى مزيد من إجراءات إعادة الفتح للاقتصادات بعد إغلاقها تكبد خسائر جسيمة خلال الفترة الماضي.

سجل زوج usd to cad في افتتاح جلسة اليوم ارتفاع عند مستويات قريبة من 1.3495 ليسجل ارتفاع آخر الآن في تمام الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش بنسبة تصل إلى نحو 0.03% واقترب التداول عليه من مستويات 1.3498، بينما واصل الزوج ارتفاعه اليوم حتى لامس أعلى مستوى له عند 1.3541 في حين أن أدنى مستوياته اليوم كان عند 1.3467.

قالت هيئة الاحصاءات الوطنية في الاقتصاد الكندي اليوم ان الصادرات والواردات الكندية تراجعت خلال شهر أبريل من العام الجاري بسبب انخفاض أسعار النفط مع إغلاقات فيروس كورونا المستجد الذي أشل المصانع ومحلات البيع بالتجزئة، مضيفة أن إعادة فتح معظم مصانع السيارات وتجميعها قد يساعد في التجارة خلال الأشهر المقبلة.

على نحو متصل انخفض اجمالي الصادرات الكندية بنسبة تصل إلى نحو 29.7% إلى 32.7 مليار دولار كندي أي ما يعادل 24.2 مليار دولار أمريكي في شهر أبريل الماضي، وهو ادنى مستوى لها منذ أكثر من 10 سنوات، وانخفضت الواردات بنسبة تصل إلى نحو 25.1% إلى 35.9 مليار دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ فبراير 2011.

اوضحت البيانات أيضاً أن العجز التجاري في أبريل اتسع ووصل إلى 3.25 مليار دولار كنجي بعد أن كان 1.53 مليار دولار في مارس من العام الجاري، وهو أكبر من توقعات المحللين في الأسواق البالغة 2.36 مليار دولار كندي في الاستطلاع الذي أجرته وكالة رويترز.

تحركات زوج usd to cad فنياً

إذا لاحظننا أداء زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي خلال تعاملات جلسة اليوم على الاطار الزمني  ساعة، سنشهد أنه يتداول وفق اتجاه هابط بين مستويات 1.3990 ومستويات الدعم 1.3485 عند المتوسط لمتحرك الأسي 50، ليصل أيضاً إلى منطقة وسط بين التشبع الشرائي والبيعي وفقاً لمؤشر الاستوكاسك. لذا، تكون نظرتنا على الزوج محايدة وتتحول إلى نظرة بيعية في حال اخترق مستويات الدعم المحددة.

 

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق