فوركس

زوج euro to dollar يزيد من خسائره مع تراجع مبيعات التجزئة لأدني مستوي لها

يتراجع زوج euro to dollar لأول مرة بعد الأرتفاع خلال سبعة جلسات علي التوالي ، ليصل لمستويات 1.1200 دولار ، وذلك قبل إجتماع البنك المركزي الأوروبي اليوم ، ومن المتوقع أن يقوم البنك بتثبيت معدلات الفائدة ، مع زيادة برامج المشتريات الأصول.

يتدوال الأن زوج اليورو دولار عند مستوي 1.1200 دولار ، متراجعاً بنحو 0.29% ، وكان الزوج افتتح جلسة اليوم عند مستوي 1.1233 ، وكان أدني مستوي وصل إليه الزوج خلال تداولات اليوم عند مستوي 1.1194.

مبيعات التجزئة الأوروبية

تراجعت مبيعات التجزئة في منطقة اليورو بشكل قياسي في خلال شهر أبريل علي أساس شهري، حيث هبطت المبيعات بنحو 11.7% خلال شهر أبريل ، مقابل تراجع بنحو 11.7% خلال شهر مارس ، وجاءت البيانات أفضل من التوقعات التي كانت تشير لهبوط بنحو 15%.

وجاء الانخفاض على أساس شهري هو الأكثر حدة في بيانات “يوروستات” التي تعود إلى عام 1999 ، متجاوزًا الرقم القياسي السابق في مارس 11.1% .

وعلي أساس سنوي تراجعت المبيعات بنحو 19.6% خلال شهر أبريل ، وكانت تشير التوقعات لهبوط حاد بنسبة 22.3% ، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة من وكالة الإحصاء الأوروبية “يوروستات”.

حزمة تحفيز لدعم اقتصاد ألمانيا

أعلنت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” على حزمة تحفيزية بقيمة 130 مليار يورو لدعم الأقتصاد الألماني وتحفيز الإنفاق الاستهلاكي وتشجيع الشركات للاستثمار مجدداً.

وصرحت “ميركل” بأن الحكومة الألمانية لم يكن في مقدورتها وضع حزمة تحفيز بالمعنى التقليدي، بل كان يجب أن تكون مجموعة من التدابير التي تشكل نظرة للمستقبل”

ومن ناحية أخري تهدف الحكومة الألمانية خفض الديون إلى ما دون 60% من الناتج المحلي الإجمالي ،وذلك بدلاً من زيادة متوقعة تبلغ حوالي 80%.

وبالنظر لأداء موشرات الأسهم الأوروبية ، تتراجع مؤشرات الأسهم قبيل قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن معدلات الفائدة ، وكانت أرتفاع مؤشرات الأسهم بقوة خلال تداولاات الأسبوع الجاري لتصل لأعلي مستويات لها منذ أكثر من 3 أشهر ، مدعومة بخطة المفوضية الأوروبية بدعم الأقتصاد الأوروبي بنحو 750 مليار يورو.

يتراجع مؤشر مؤشر “ستوكس 600″ بنسبة 0.7% ليهبط إلي  366.3 نقطة ، وكذلك انخفض مؤشر ” فوتسي 100″ بنحو -25.16 نقطة ( 0.39-%) ليتداول عند مستوي 6,356.89 نقطة.

وبالنظر لأداء مؤشر “داكس” الألماني متراجع بما يقارب 90 نقطة ( 0.73%)  ليصل إلي 12,394.02 نقطة.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق