Uncategorizedفوركس

زوج aud dollar يرتفع ويقترب من أختراق مستوي 0.7

ارتفع زوج aud dollar خلال تداولات اليوم وذلك مع تراجع الدولار الأمريكي بعد صدور البيانات الاقتصادية الأمريكية التي جاءت ضعيفة وأقل من التوقعات ، بينما جاءت البيانات الأقتصادية الأسترالية التي صدرت اليوم أفضل من التوقعات ، مما ساهم في أرتفاع الزوج.

بدأ الدولار الأسترالي تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 0.6919 ، ولكنه تراجع مع أرتفاع الدولار الأمريكي ليصل إل مستويات 0.6882 (وهو أدني مستوي له خلال تداولات اليوم ) وارتفاع الزوج بعد ذلك ليصل لأعلي مستوي له خلال جلسة اليوم ليصل لمستويات 0.6987 ، وتراجع بعد ذلك ليتداول الأن عند مستوي 0.6943 مرتفعاً بنحو 0.34%.

البيانات الأقتصادية الأسترالية

ارتفاع فائض الميزان التجاري لنحو 8.8 مليون دولار أسترالي خلال شهر أبريل الماضي، مقابل 1.45 مليون دولار في شهر مارس السابق، وفقاً بيانات صادرة عن الجمارك.

وجاءت البيانات أفضل من التوقعات التي كانت تشير ليرتفع فائض الميزان التجاري لنحو 7.5 مليون دولار في شهر أبريل الماضي.

وكشفت البيانات صعود ارتفاع الصادرات بنحو 11% خلال شهر أبريل ، بينما هبطت الواردات بنحو 10%.

ومن ناحية أخري ، هبطت مبيعات التجزئة في أستراليا بنحو 17.7% خلال شهر أبريل الماضي ، مقابل نمو 8.5% في شهر مارس السابق ،وجاءت البيانات اقل من التوقعات الي كانت تشير لتراجع إلى أن مبيعات التجزئة 17.9% خلال شهر أبريل الماضي.

وفي وقت سابق أمس ، ظهرت بيانات أداء الاقتصاد الأسترالي في الربع الأول ، حيث انكمش الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنحو 0.3% خلال الربع الأول من العام الجاري ، ليسجل الانكماش الفصلي الأول منذ عام 2009.

كما توقع بنك أستراليا أنكماش الاقتصاد الأسترالي بنسبة 8.4% في الفترة بين ( شهر أبريل وشهر يونيو ) ،يتجه الأقتصاد لتسجيل أول ركود له من ما يقارب 30 عام.

وكانت تضخ الحكومة الأسترالية نحو 259 مليار دولار أسترالي (180 مليار دولار) ، أو 13.3٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، في الاقتصاد لدعم العمال والأسر والشركات.

النظرة الفنية لزوج aud dollar

بالنظر للرسم البياني الخاص زوج aud dollar علي فريم 4 ساعات ، نجد أن الزوج يتداول أعلي المتوسط الأوسي 20 ، والمتوسط الأسي 50 ،مما يزيد من توقعات أرتفاع الزوج مع أستمرار تراجع الدولار الأمريكي.

من المتوقع أن يتخبر الزوج مستوي المقاومة 0.7 دولار.

تابعنا
العلامات:

محمد أحمد

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق