العملات الرقمية

تراجع سعر البيتكوين اليوم بعد اختراقات البيانات الأخيرة في سوق التشفير

عاد سعر البيتكوين اليوم وأمس إلى مستوياتهى التي اعتادها منذ فترة ليست بالقليلة قرب مستويات 9500 وتخلى مجدداً عن مستويات فوق الـ10000 دولار أمريكي بعد أن بدأ أن يفكر المستثمرين في سوق العملات الرقمية الفترة الماضية فيما سوف يصل إليه البيتكوين بعد تلك المستويات. يُذكر أيضاً أن هناك العديد من الأحداص التي أثرت بالسلب على حركة البيتكوين وباقي العملات الرقمية المتراجعة اليوم، وعلى رأس تلك الأحداث حالات الإختراق الأخيرة التي زادت من قلق وتوتر مستثمري العملات المشفرة، على الرغم من اتاحة الفرصة لهم لجني مزيد من المكاسب وسط توترات أمريكا والصين.

سجل سعر البيتكوين اليوم تراجع بحلول الساعة 11:25 بتوقيت غرينتش تصل نسبته إلى 0.26% واقترب من مستويات 9569 دولار أمريكي وترك مستويات 10000 دولار أمريكي وسط آمال متزايدة من قبل البعض للعودة واختبارها مرة أخرى على المدى الزمني القريب.

من ناحية أخرى لم تكن عملة البيتكوين هي العملة الوحيدة المتراجعة خلال تعاملات جلسة اليوم، بل سجلت عملة الإيثريوم تراجع أيضاً وصل بها إلى مستويات 238.45 دولار أمريكي بنسبة تراجع تستقر قرب 0.48%.

على نحو متصل كان سعر الريبل قد انضم أيضاً إلى انخفاضات سوق العملات المسفرة اليوم بنسبة تراجع سجلها عند 0.21% واقترب سعره اليوم من مستويات 0.2027 دولار أمريكي.

تعرضت منصة عملات رقمية بكندا إلى الاختراق في وقت سابق من هذا الأسبوع، الأمر الذي أدى بدوره إلى تعرض أكثر من 50000 عنوان بريد الكتروني إلى السرقة على امل أن يتم استخدامهم في تنفيذ هجمات مبادلة SIM.

من ناحية أخرى كان قد صرح احد المتسللين في وقت سابق إلى أن الغرض من الاختراق كان إعادة بيع تلك البيانات من جديد، ولكنه أدرك مؤخراً أنه يمكن ان يجنى الكثير من الأموال من تبديل بطاقة SIM بالحسابات.

يجدر الإشارة إلى أن عملية تبديل بطاقة SIM تتم عن طريق اختراق احد المخترقين لرقم الهاتف وهو ما يجعل لديه القدرة على طلب إعادة تعين الرقم السري.

سعر البيتكوين اليوم فنياً

سعر البيتكوين اليوم

إذا القينا نظرة على تحركات عملة البيتكوين اليوم على الاطار الزمني أربع ساعات، سنلاحظ أنه يتداول وفق اتجاه عرضي بين مستويات 10091 ومستويات الدعم8513 فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 يحاول أن يخرج من منطقة تشبع بيعي حسب مؤشر الاستوكاستك لذلك تكون نظرتنا على البيتكوين شرائية باستهداف مستويات المقاومة المححدة.

تابعنا
العلامات:

ميادة جمال

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق