فوركس

تحليل فني لـ زوج eurgbp وعرض لأبرز فرص التداول خلال الفترة القادمة

يشهد زوج eurgbp تراجعات قوية منذ مطلع تداولات هذا الأسبوع.

حيث افتتح زوج اليورو باوند تداولات جلسات هذا الأسبوع عند مستويات 0.9020 وتراجع بقوة ليلامس مستويات 0.8866 ولكنه قلص من خسائره ليصعد مجددًا ويتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 0.8960.

وإذا نظرنا إلى حال اليورو فسنجد أنه تميز خلال هذا الأسبوع والأسبوع الماضي أيضًا أمام الدولار الأمريكي، حيث صعد زوج eurusd خلال الأسبوع الماضي والأسبوع الجاري ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.1267 وهي أعلى مستويات وصل لها زوج اليورو دولار منذ بداية شهر مارس الماضي.

وعلى صعيد الجنيه الاسترليني سنجد أنه تميز أيضًا أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات الأسابيع الماضية، حيث صعد زوج gbpusd من مستويات 1.2000 منذ منتصف شهر مايو الماضي، واستمر زوج الباوند دولار في الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.2570.

تحركات زوج eurgbp

وبالنظر إلى تحركات زوج اليورو مقابل الجنيه الاسترليني سنجد أنه صعد بقوة منذ بداية شهر مايو من مستويات 0.8720 ليلامس مستويات 0.9050 خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

ولكن مع بداية تداولات هذا الأسبوع تراجع زوج eurgbp كما ذكرت في بداية التقرير.

زوج اليورو باوند على الإطار الزمني اليومي

بالنظر إلى eurgbp على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن الزوج في اتجاه صاعد من القاع 0.8277 حتى وصل إلى القمة 0.9498.

ثم بدأ الزوج بعدها في التراجع، وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيحي من القاع 0.8277 وحتى القمة 0.9498 سنجد أن الزوج قد وصل إلى منطقة 61.8% فيبوناتشي وبدأ بكوين قاع قوي عند هذه المنطقة وصعد مرة أخرى.

زوج eurgbp يصمد فوق منطقة الدعم 61.8% فيبوناتشي
زوج eurgbp يصمد فوق منطقة الدعم 61.8% فيبوناتشي

 

وبإستخدام المتوسط المتحرك الأسي 50 والمتوسط المتحرك الأسي 20 على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنهما في التقاطع الإيجابي، بالإضافة إلى صعود مؤشر القوة النسبية RSI.

زوج eurgbp يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 و 20
زوج eurgbp يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 و 20

مما يجعل نظرتنا على زوج eurgbp شرائية لإعادة اختبار مستويات 0.9030 والتي تُمثل مستويات 38.2% فيبوناتشي كهدف أول ثم مستويات 23.6% فيبوناتشي “مستويات 0.9210”.

تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول زوج اليورو باوند فوق التقاطع الإيجابي للمتوسطات المتحركة 20 و 50.

 

تابعنا

مصطفى عبدالعزيز

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق